باكستان : إنشاء المزيد من المستشفيات الميدانية لمواجهة كورونا

دسمان نيوز – قرر رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، إنشاء المزيد من المستشفيات الميدانية فى مختلف مدن البلاد، وذلك فى إطار جهود البلاد لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جاء ذلك- وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الباكستانية- خلال اجتماع رفيع المستوى ترأسه خان فى مكتبه بإسلام آباد بحضور كبار المسئولين الحكوميين لاستعراض الوضع الناجم عن وباء فيروس كورونا المستجد.

ووجه عمران خان الجهات المعنية بتجميع البيانات والمعلومات الصحيحة فيما يتعلق بفيروس كورونا، الأمر الذى سيساعد فى وضع سياسة فعالة للتعامل مع تحدى الوباء.

وذكر رئيس الوزراء الباكستانى أن حكومته سمحت باستئناف العمل فى بعض الصناعات ، مؤكداً ضرورة متابعة إجراءات التشغيل القياسية واتخاذ التدابير الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبها، أكدت المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء الباكستانى لشؤون الإعلام فردوس عاشق أعوان ، أن حماية وسلامة الشعب من أولويات الحكومة الفيدرالية وحكومات الأقاليم.

وأشارت المسؤولة الباكستانية -فى تغريدة لها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”- إلى أن حكومة إسلام آباد تتخذ كافة الخطوات اللازمة لحماية الشعب من وباء فيروس كورونا من جهة، ومن جهة أخرى من المجاعة والفقر والبطالة، وشددت على أن البلاد بحاجة إلى التضامن والوحدة الوطنية فى الظروف الصعبة التى تمر بها.

كما ذكرت فردوس عاشق أعوان أن المجتمع الدولى أيد مناشدة رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان بتخفيف عبء الديون للدول النامية، إذ قررت مجموعة العشرين وصندوق النقد الدولى والبنك الدولى توفير تخفيف عبء الديون للدول الفقيرة.

وأكدت المسؤولة الباكستانية أن التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء فيروس كورونا خطيرة بالنسبة للدول النامية، وشددت على أن هناك حاجة ماسة إلى رد فعال من قبل الدول الغنية لحماية شعوب الدول أشد فقراً من المجاعة والفقر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا