الرئيسية أهم الأخبار العراق تعلن شفاء أول حالة مصابه بكورونا

العراق تعلن شفاء أول حالة مصابه بكورونا

دسمان نيوز – أعلن مدير عام صحة السليمانية صباح هورامى، اليوم السبت، شفاء أحد المصابين بفيروس كورونا بعد تلقيه العلاج باسخدام بلازما الدم، لتصبح أول حالة شفاء من كورونا بالبلازما فى العراق، وقال هورامي – في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا” – أن المواطن شفي من فيروس كورونا بعد علاجه باستخدام بلازما الدم، وقد غادر المستشفى، مشيرا إلى أن عدد المتعافين من فيروس كورونا في السليمانية وصل إلى 110 إلى الآن.

من جانب اخر أعلنت خلية الأزمة في محافظة واسط العراقية، أن الأيام المقبلة ستشهد تخفيف إجراءات حظر التجوال بالمحافظة، مع استمرار الإجراءات الاحترازية.

وقال رئيس الخلية محافظ واسط محمد جميل المياحي في مؤتمر صحفي، أوردته قناة “السومرية نيوز”، اليوم /السبت/ إن “الخلية عقدت اجتماعا موسعا لمناقشة تحديات الوضع الصحي”، مبينا أن “واسط سجلت منذ بداية الأزمة 32 حالة بينهم 21 متواجدون حالياً بالمستشفى، ومنذ بدء الأزمة وحتى الآن أخذنا 800 عينة”.

وأضاف المياحي، أن الأيام المقبلة ستشهد تخفيف إجراءات حظر التجوال مع الاستمرار بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن المساجد والمطاعم والمقاهي ستبقى مغلقة.

وفى سياق متصل أعلنت دائرة صحة البصرة، عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و7 حالات شفاء، وذكر بيان للدائرة – أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”، اليوم السبت، أن الحالات الايجابية الجديدة، بلغت 15 حالة، وبلغت حالات الشفاء 7 حالات جديدة، فيما لم تسجل المحافظة أية حالة وفاة.

وتابع البيان أن عدد الحالات الإيجابية التراكمية ارتفع إلى 241 حالة (17 وفيات و114 شفاء و110 قيد العلاج)، مشيرا إلى أن عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم بلغ 128، وعدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم التراكمي بلغ3461.

وفي السياق ذاته.. أعلن مدير عام صحة النجف رضوان الكندي، تعافي ١٠ مصابين بفيروس كورونا، ومغادرتهم مستشفى الحكيم العام بالمحافظة.

وصرحت دائرة صحة ديالي بمغادرة اثنين من المصابين بفيروس كورونا ردهة العزل الصحي بعد تماثلهما للشفاء التام.

وأوضح مدير إعلام صحة ديالي فارس العزاوي ل”نينا” – أن حالتي إصابة بمرض كورونا اكتسبا الشفاء التام وغادرا ردهة العزل الصحي في بعقوبة وهما لرجل من أهالي كنعان شرق بعقوبة وامرأة من أهالي بعقوبة، وأن حالات الشفاء ارتفعت إلى 14 حالة ولم يبق في الحجر الصحي سوى حالة واحدة والدائرة بانتظار نتائج الفحص المختبري لتقييم الوضع الصحي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا