مجلس التعاون الخليجي يوافق على اقتراح الكويت بإنشاء شبكة أمن غذائية متكاملة خليجية موحدة لتحقيق الأمن الغذائي

دسمان نيوز – وافقت دول مجلس التعاون الخليجي أمس على اقتراح الكويت بإنشاء شبكة أمن غذائية متكاملة خليجية موحدة لتحقيق الأمن الغذائي النسبي لدول المنظومة بتكليف الأمانة العامة لدول مجلس التعاون ل‍دول الخليج العربية بالدراسة الفنية.

وقالت وزارة التجارة والصناعة إن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان شارك في الاجتماع الاستثنائي الثاني عبر تقنية الاتصال المرئي بين وزراء التجارة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستعراض الجهود المبذولة في دول المجلس للتصدي لداعيات وآثار جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وذكرت «التجارة» أن الوزراء المعنيين بحثوا أيضا الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا المستجد على دول الخليج ومناقشة الأمن الغذائي، مشيرة إلى أن هناك اجتماعات تنسيقية دورية بين وزراء التجارة لضمان تدفق السلع بين مجلس التعاون وحل أي عوائق تواجهها.

واستعرض وزراء التجارة الخليجيون الخطط والتدابير المتخذة سلفا لأجل ضمان انسياب السلع الأساسية والضرورية بين دول المجلس وتوافرها في منافذ البيع بشكل طبيعي.

واستعرضت لجنة التعاون التجاري بدول المجلس الجهود الاحترازية التي قامت وتقوم بها الدول الأعضاء للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتشاور في أنجع وامثل السبل والممارسات لتخفيف آثار هذه الجائحة على القطاع الخاص والعمل على تذليل العقبات والعوائق التي تواجه القطاع الخاص في ظل الظروف الاستثنائية الحالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا