ماليزيا : 69 إصابة جديدة بكورونا

دسمان نيوز – أبلغ مسؤولو الصحة فى ماليزيا عن 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، وهى أقل زيادة يومية منذ أن فرضت الحكومة قيودا على الحركة وأنشطة الأعمال فى 18 مارس، وبذلك يصل العدد الإجمالى للإصابات فى ماليزيا إلى 5251 حالة.

كما أبلغت وزارة الصحة عن حالتى وفاة جديدتين ليصل إجمالى الوفيات إلى 86.

توجه تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، بالشكر إلى محيى الدين ياسين رئيس الوزراء الماليزي، للجهود التي تبذلها ماليزيا فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، وغرد “تيدروس” عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، منذ قليل، قائلا: “شكرا لك علم رئيس وزراء ماليزيا، محي الدين ياسين ، لقيادتك وجهودك لمحاربة COVID19. التضامن الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى للحفاظ على العالم في أمان”.

وعلى جانب آخر، أكدت القوات المسلحة الماليزية، أنها ستشدد الرقابة على حدود البلاد ومداخلها ومخارجها، استجابة لأمر رئيس الوزراء محى الدين ياسين ضمن إطار جهود مكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ونقلت وكالة أنباء برناما الماليزية، أمس السبت، عن قائد القوات المسلحة الجنرال أفندي بوانج، قوله إن القوات المسلحة تتخذ دائماً تدابير مختلفة فى صياغة خطة استراتيجية الدفاع عن الوطن، خاصة عندما تواجه ماليزيا حالياً تفشي المرض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا