335 مبنى سلمت للجهات الحكومية لمواجهة «كورونا»

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة الناطق الرسمي لوزارة التربية فيصل المقصيد العمل على تسهيل استغلال مباني ومدارس التربية للجهات الراغبة في الاستفادة منها لمواجهة الظروف الصحية الراهنة، موضحا أن عدد المباني المدرسية التي استغلتها الجهات بلغ 335 مبنى ومدرسة موزعة على مناطق الكويت الست وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي.

وقال المقصيد في تصريح صحافي اليوم، أن التربية حريصة على التعاون مع كل الجهات انطلاقاً من مبدأ توطيد سبل‏ الشراكة المجتمعية في مثل هذه الظروف، مشيرا جهات عديدة قامت بالاستفادة مدارس ومباني التربية في مواجهة فيروس كورونا، ومنها وزارة الشئون الاجتماعية من خلال اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية، حيث استخدمت كسكن للعمالة ومخازن لتوفير المخزونالاستراتيجي.

ونوه المقصيد إلى ان وزارة الداخلية استخدمت موقع المخيم الكشفي السنوي الكائن بمنطقة كبد الذي يتسع لعدد 15 ألف شخص كطاقة استيعابية لاستخدامه كمقر إقامة مؤقت لمخالفي الإقامة حتى موعد إجلائهم إلى بلدانهم، بالإضافة استفادتها بعدد من المدارس على مستوى المناطق التعليمية لاستخدامها كمراكز إيواء وإجلاء للمخالفين.

وبيّن أن التربية قدمت كذلك الدعم اللازم لوزارة الصحة حيث وفّرت المدارس لاستخدامها كسكن لموظفيها والطواقم التمريضية سواء بالمستشفيات أو المراكز الصحية.

واضاف ان التربية تعاونت مع وزارة الاشغال ممثلة في الهيئة العامة للطرق بالإضافة إلى وزارة الكهرباء والماء، ووزارة التجارة، وكذلك الشركات منها شركة مطاحن الدقيق و شركة نفط الكويت والخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها وذلك من خلال توفير المدارس والمباني لاستغلالها كسكن مؤقت لموظفيها والعاملين بها.

وأعرب المقصيد في نهاية حديثه عن التزام وزارة التربية بدورها في أداء رسالتها المجتمعيةواستمرارها في تقديم خدماتها وبذل أقصى درجات الاستعداد القصوى من خلال التعاون المستمر بينقطاعات الوزارة المختلفة المتمثلة في قطاع التعليم العام وقطاع المنشآت التربوية والتخطيط وقطاعالشئون الإدارية والتطوير الإداري كل من موقعه على مدار الساعة للقيام بدورهم تجاه وطننا الكويت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا