مقترح باستكمال دوري أبطال أوروبا فى تركيا بحضور جماهيري

دسمان نيوز – كشفت تقارير صحفية تركية أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” يدرس استكمال بطولة دورى الأبطال فى إسطنبول وذلك قبل الاجتماع المهم الذى سيعقده الاتحاد الثلاثاء المقبل لمناقشة مستقبل البطولة التى توقفت من دور الـ16 بعد تفشى فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي، وقالت صحيفة “أكسام”، إن يويفا يدرس نقل مباريات ربع ونصف النهائى بجانب المباراة الختامية إلى إسطنبول فى اجتماع الاتحاد الأوروبى الذى سيعقد الثلاثاء عبر الفيديو بمشاركة الأعضاء الـ55 وسيتم اتخاذ القرار النهائى حول أكبر بطولة أندية فى العالم.

وكشفت الصحيفة تفاصيل الخطة، والتى تقضى بعودة البطولة فى الأسبوعين الأولين من سبتمبر على أقصى تقدير، وستكون من دور واحد بدلا من مباريات الذهاب والإياب ثم مباراتى نصف النهائى وأخيرا المباراة النهائية.

وبصرف النظر عن المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأولمبي، فهناك 3 ملاعب أخرى محددة ضمن الخطة، وهى “تورك تيليكوم، وأولكر، وفودافون بارك”، وستكون ملاعب قاسم باشا وباشاك شهير وريفا تى إف فى ملاعب تدريب لأندية البطولة.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين القضايا الأخرى التى ستناقش فى اجتماع الثلاثاء دراسة إقامة البطولة بحضور جماهيرى بنسبة 30% فقط من سعة الملاعب للحفاظ على التباعد الاجتماعى، كما سيتطرق الاجتماع لمناقشة مصير دورى الأمم الأوروبية.

ولم تكتمل مباريات دور الـ16 حيث تتبقى 4 مباريات فى الإياب بين برشلونة ونابولي، مانشستر سيتى وريال مدريد، يوفنتوس وليون، والبايرن وتشيلسى على ملاعب الأندية المذكورة أولا، بينما حسمت 4 مواجهات أخرى بتأهل أتلتيكو مدريد على حساب ليفربول، وباريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند، ولايبزيج على توتنهام وأخيرًا أتالانتا على فالنسيا.

وسبق وكشفت تقارير صحفية عن اقتراح الاتحاد الأوروبى بانطلاق الدوريات الأوروبية خلال شهر يوليو، على أن تستأنف مباريات دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى فى أغسطس.

وكان الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “اليويفا” قرر تأجيل جميع المباريات المقررة بين المنتخبات فى يونيو المقبل، سواء الخاصة الملحق المؤهل إلى يورو 2020 التى تأجلت لتقام فى صيف 2021 أو مباريات السيدات، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا