مطار الكويت : 468 مقيماً غادروا المطار على متن 4 رحلات

دسمان نيوز – واصلت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي تسيير رحلات الإجلاء للمقيمين الراغبين في مغادرة البلاد وسط إجراءات وتدابير وقائية فعالة، حيث غادرت أمس 4 طائرات مطار الكويت الدولي تقل 468 مقيما طائرتين الى الدوحة وواحدة الى فرانكفورت والرابعة الى اصفهان.

وكانت الطائرة الأولى وهي لشركة طيران الجزيرة والتي أقلت 90 مقيما انطلقت إلى فرانكفورت في ألمانيا، حيث تم الكشف عليهم قبل الدخول الى المطار وتطبيق الإجراءات الصحية.

وفي ثاني رحلة لنقل المقيمين غادرت طائرة تنتمي إلى الخطوط الجوية الايرانية متوجهة إلى أصفهان حيث كان على متنها 291 مسافرا ومسافرة بعد أن تم التأكيد عليهم بضرورة لبس القفازات والكمامات مع الاخذ بمسافة متر بين المسافرين.

كما غادرت الطائرة الثالثة وهي تابعة للخطوط الجوية القطرية الى الدوحة ولوجهات أخرى وعلى متنها 10 ركاب.

وفي رابع رحلة، غادرت طائرة الخطوط القطرية من الكويت الى الدوحة وعلى متنها 77 مسافرا.

في هذا السياق، تقدم المتحدث الرسمي للادارة العامة للطيران المدني م..سعد العتيبي بالشكر وعظيم الامتنان الى جميع الجهات الحكومية التي قامت بترتيب وانطلاق خطة عودة المواطنين الكويتيين من الخارج والتي تنطلق يوم الاحد القادم، مؤكدا جاهزية «الطيران المدني» لانطلاق هذه الخطة.

وأضاف العتيبي في تصريح لتلفزيون الكويت: لا ننسى دور اخواننا في سفاراتنا بالخارج وجهودهم الكبيرة في تنفيذ هذه الخط، مشيرا الى ان هذه الخطة تأتي بترتيب وإدارة وبإشراف وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف: لا يفوتنا ان نتقدم بالشكر الى العاملين بوزارة الصحة وطواقمها الطبية وعلى رأسهم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح بالاضافة الى العاملين بالوزارة من خلال تنفيذ هذه الخطة، خصوصا ان هناك بروتوكولا من وزارة الصحة تم وضعه لاستقبال اهلنا واخواننا من الخارج بالتنسيق مع الادارة العامة للطيران المدني التي جهزت اربعة مواقع للفحص في مباني المطار سواء المبنى الرئيسي t1 وكذلك مبنى t4 والمخصص لشركة الخطوط الكويتية وكذلك مبنى طيران الجزيزة ومبنى t3، موضحا ان كل هذه المباني والمواقع جاهزة للمواطنين العائدين من الخارج.

وقال انه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة فيما يختص بعملية الفحص أوالحجر الموسسي أو الحجر المنزلي، وأشار الى ان لدينا خطة في ادارة الطيران المدني لاجراء تسهيل عملية سفر اخواننا المقيمين بالكويت بتيسير الرحلات الى بلدانهم وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، حيث صدر تعميم من ادارة الطيران المدني قبل يومين بالسماح للشركات العاملة بمطار الكويت بتسيير رحلاتها الى بلدانها، التقدم بالطلب للنقل الجوي تشغيل رحلاتها، وذلك بعد موافقة ادارة الطيران المدني، وذلك من خلال الترتيبات والتسهيلات التي تقدمها ادارة الطيران المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا