مبادرة لتعزيز التعليم الإلكتروني في الكويت

دسمان نيوز – أطلقت أكاديمية التقدم العلمي التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي دعوة لجميع الأفراد والمؤسسات والشركات الخاصة للتعريف بما يمكنها تقديمه من إمكانات تقنية وطاقات تطوعية ومهنية للمشاركة في وضع منصة للتعليم الرقمي لجميع المراحل الدراسية من الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة، وذلك في مبادرة لتوظيف جميع الطاقات الوطنية لخدمة استمرارية التعليم العام أثناء الانقطاع القسري للدراسة.

وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية التقدم العلمي، د. زياد نجم، أن الدعوة تهدف لتحقيق أمرين الأول على المدى القصير، وهو توفير الموارد التعليمية الرقمية الإلكترونية ذات الصلة بالمنهج الكويتي، وتحديد أفضل التطبيقات الخاصة بالتعلم الذاتي والتعليم عن بعد التي تصلح للاستخدام في مدارس التعليم العام والتعليم العالي ولاسيما تلك التي تخدم القطاع الحكومي، وذلك لوضع منصة تعليمية مؤقتة تقوم على المحتوى المتاح في السوق المحلية، والتعرف على الطاقات الوطنية التي يمكنها التطوع للمساهمة في عمليات التطوير والرصد ومراقبة الجودة والخطوات المتخذة لإنشاء وتحديث موارد التعلم عن بعد وتقديم الدعم اللازم لتوفير موارد التعليم الرقمي والمشاركة في بناء التطبيقات المستخدمة في تسهيل عملية التدريس.

واوضح ان الهدف الثاني وهو بعيد المدى، للعمل على تطوير منصة وطنية للتعليم الرقمي لمدارس الكويت بالتنسيق مع وزارة التربية، لافتا الى انه هدف ما زال قيد الدراسة.

وأعلن عن طرح الأكاديمية وفق هذه المبادرة ثلاثة طلبات عروض أولها يتعلق بالمنصة وأنظمة الإدارة المرتبطة بها في حين يختص الطلب الثاني بالمقترحات التي تتعلق بموارد التعليم الرقمي المتوافق مع المنهج الكويتي كما حددته وزارة التربية، ويتثمل الطلب الثالث في دعوة موجهة إلى جميع الأفراد والشركات من الذين يرغبون في التطوع بوقتهم أو خبرتهم أو مواردهم لمساعدة المؤسسة على النجاح في تحقيق أهدافها على النحو الذي حدده برنامج الاستجابة الطارئة.

ودعت الأكاديمية الراغبين في المساهمة في هذه المبادرة إلى التواصل عبر الموقع والبريد الإلكتروني.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج الاستجابة الطارئة الذي أطلقته المؤسسة لمواجهة تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد COVID19، الذي يتضمن الصحة، والتعليم وبيئة الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا