قائد فرقة الاجلاء والإيواء لمخالفي قانون الاقامة : بدء استقبال المخالفين من الجنسية الهندية اليوم

دسمان نيوز – أعلن قائد فرقة الاجلاء والإيواء لمخالفي قانون الاقامة اللواء عابدين العابدين ان ١٤٠٠ بنغالي تقدموا امس للاستفادة من مهلة مغادرة الكويت على نفقة الدولة وإمكانية العودة والإعفاء من الغرامات.

وذكر العابدين لـ «الأنباء» ان اجمالي البنغاليين المستفيدين من المهلة جار حصرهم، مرجحا وصول أعدادهم الى اكثر من ٧ آلاف مخالف.

وحول اذا ما صدرت تعليمات جديدة بشأن المخالفين من الهند خاصة بعد معلومات عن رفض بلدهم استقبالهم، قال: لا جديد ولم ترد إلينا تعليمات وحتى الآن فإن اليوم موعد بدء استقبالهم.

وأكد اللواء عابدين أن وزارة الداخلية تحاول قدر استطاعتها، تقديم كل السبل وتذليل العقبات أمام جميع المخالفين، لافتا إلى أن جميع المخالفين بغض النظر عن فترة مخالفتهم داخل البلاد، حتى إن وصلت إلى سنوات، سيتم إنهاء إجراءاتهم والسماح لهم بالاستفادة بشكل كامل من المهلة دون تبصيمهم، ويمكنهم العودة الى الكويت في وقت لاحق، دون النظر إلى أنهم تواجدوا فيها من قبل بالمخالفة لقوانين الإقامة.

واختنم قائد قوة الإيواء والإجلاء التاكيد أن أي مخالف لا يستفيد من مهلة وزارة الداخلية، في حال ضبطه، لن يستفيد من أي امتيازات وسيسافر على نفقته الخاصة، وأيضا قد يكون عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، خاصة أن أعدادا منهم يقيمون وسط تجمعات، مناشدا جميع من خالف قانون الإقامة العمل سريعا للاستفادة من المهلة.

هذا، وقامت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة ايمان عريقات ورئيس بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دولة الكويت أمس بزيارة الى مقر ايواء مخالفي قانون الاقامة بمنطقة غرب الصليبخات، حيث استقبلهما اللواء عابدين العابدين وذلك للاطلاع على الاستعدادات التي قامت بها الكويت ممثلة بوزارة الداخلية في سرعة إنجاز معاملات مخالفي قانون الإقامة والتسهيلات والخدمات الطبية والوقائية والاحترازية المقدمة لهم للحفاظ على سلامتهم وصحتهم والحفاظ على الصحة المجتمعية، وتوفير كل المستلزمات الغذائية والمعيشية الكريمة لهم.

وأوضحت عريقات أن التسهيلات والمزايا التي تضمنها القرار الوزاري من إعفاء المخالفين للغرامات ومنحهم تذاكر سفر مجانية وإمكانية عودتهم الى البلاد تؤكد التزام الكويت بالبعد الأخلاقي والإنساني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت وكل دول العالم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وتشير الى أن هذه الزيارة تهدف الى إبراز الجهود والتدابير التي تقوم بها الكويت في إطار احترام التزاماتها وتعهداتها في مجال حقوق الانسان.

على صعيد ذي صلة، اعلنت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية انه سيتم البدء باستقبال المخالفين لقانون الإقامة من الجنسية الهندية كما هو مقرر اليوم حتى يوم الاثنين الموافق 20/4/2020، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 2 مساء، وذلك بالمقار المخصصة في منطقة الفروانية، حيث تم تخصيص «مدرسة الفروانية الابتدائية بنات» قطعة 1 شارع 76 لاستقبال المخالفين من الرجال و«مدرسة المثنى الابتدائية للبنين» قطعة 1 شارع 122 لاستقبال المخالفين من النساء.

وفي منطقة جليب الشيوخ مدرسة رفيدة الأسلمية (بنات) لاستقبال المخالفين النساء ق4 – ش200 ومدرسة نعيم بن مسعود الابتدائية (بنين) ق4 – ش250 لاستقبال المخالفين الرجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا