الصناعة الكويتية : وصول مكائن لإنتاج «الكمامات الطبية»

دسمان نيوز – أعلن المدير العام للهيئة العامة للصناعة الكويتية عبدالكريم تقي اليوم الخميس وصول شحنة من المكائن لإنتاج الكمامات الطبية وتوفيرها للسوق المحلي وذلك ضمن الإجراءات الحكومية المواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وقال تقي في بيان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن وصول هذه الشحنة تأتي تفعيلاً لقرار مجلس الوزراء رقم 396 المعني بتوفير المستلزمات الطبية للسوق المحلي، مشيراً إلى أنها الدفعة الثانية حيث تحتوي على مكائن يصل انتاجها اليومي لعدد لا يقل عن 300 ألف كمام طبي يومياً.

وأفاد أنه سيتولى تشغيل تلك المكائن مصنع محلي واحد في الوقت الراهن فضلاً عن إضافة نشاط صناعة الكمامات الطبية لعدد من المصانع المحلية حتى يتم تغطية احتياجات السوق المحلية على أكمل وجه.

وأكد على ضرورة تعزيز التصنيع المحلي للكمامات الطبية لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها بأسعار مناسبة وتوفير كافة المستلزمات الوقائية لتعزيز وتطوير أداء المصانع المحلية.

وذكر أن الهيئة وبتعليمات مباشرة من وزير التجارة والصناعة تتابع بشكل يومي التحديات التي تواجه المصانع المحلية لإيجاد حلول لها عبر توفير المواد الأولية الكافية لتغطية احتياجات المصانع منها بعد رفع طاقتها الإنتاجية خلال الأيام الماضية بسبب زيادة الإقبال والطلب على المنتجات الوقائية من قبل المستهلكين.

ولفت إلى أن الهيئة ستقوم بالتعاون مع شركة «إيكويت» للبتروكيماويات وشركة الكيماويات البترولية «PIC» لبحث مدى إمكانية إنتاج المواد الأولية اللازمة.

وأعرب عن تقديره لوزارة التجارة والصناعة والخطوط الجوية الكويتية لتسهيل وتذليل كافة العقبات الخاصة باستيراد الآلات بالاضافة إلى الإدارة العامة للطيران المدني لتسهيل استقبال الشحنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا