الرئيسية أهم الأخبار الأمم المتحدة: وحده اللقاح ينقذ العالم من كورونا

الأمم المتحدة: وحده اللقاح ينقذ العالم من كورونا

دسمان نيوز – حثت الأمم المتحدة دول العالم على السعى جاهدة للتوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا لانقاذ ملايين الأرواح، وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وفقا لقناة “العربية” الإخبارية اليوم الخميس، “إن وحده لقاحا آمنا وفعالا، يسمح للعالم بالشعور بعودة الحياة إلى طبيعتها على صعيد وباء (كوفيد-19)؛ آملا أن يتوافر قبل نهاية السنة”.

وأضاف أن لقاحا كهذا سينقذ ملايين الأرواح ومليارات لا تحصى من الدولارات.. داعيا إلى تسريع تطوير اللقاح وإتاحته للجميع. وشدد على أنه ينبغي أن يكون عالميا ويسمح بالسيطرة على الجائحة. 

وأشار إلى أنهم يحتجون إلى جهود طموحة لضمان نهج منسق ومتكامل من أجل اعتماد السرعة القصوى وإتاحة هذا اللقاح على الصعيد للجميع بحلول نهاية العام 2020.

كما قال جوتيريش إن النداء، الذي وجهه في 25 مارس للتبرع بملياري دولار في إطار خطة إنسانية للأمم المتحدة للاستجابة للوباء، سمح بجمع 20% تقريبا من هذا المبلغ.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قال الثلاثاء، إن هذا “ليس الوقت المناسب” لخفض الموارد عن منظمة الصحة العالمية، بعد أن أوقف الرئيس دونالد ترامب التمويل الأمريكي عن المنظمة اعتراضا على طريقة تعاملها مع وباء فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا