فيفا يستقر على تأجيل كأس العالم للأندية 2021 بالصين لمدة عام

دسمان نيوز – استقر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على تأجيل بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى صيف 2021 بالصين لمدة عام، لتقام فى الصيف التالى وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا، الذى تسبب فى تعطيل العديد من المسابقات ونقلها لمواعيد جديدة وأبرزها بطولتى يورو 2020 التى نقلت من الصيف المقبل إلى صيف 2021.

وقالت صحيفة “أس” الإسبانية إن فيفا اتخذ قرار تأجيل النسخة الأولى السوبر لكأس العالم للأندية لمدة عام، والتى سيشارك فيها 24 فريقا من بينهم أبطال أوروبا فى المواسم الأربعة الماضية والتى كانت مقررة فى يونيو 2021، لكن وباء كورونا اضطر إلى تأجيل كأس أمم أوروبا لمدة عام واحد، وهي البطولة التي ستشغل التواريخ المخصصة لمونديال الأندية.

وأوضحت الصحيفة أن إعلان فيفا الرسمى بالمواعيد الجديدة سيكون قريبًا، والتى ستقام فى يونيو 2022 فى الصين.

وتم اتخاذ القرار باللعب فى يونيو 2022، خاصة أن بطولة كأس العالم للمنتخبات المقررة في قطر ستقام في نهاية العام بفصل الشتاء لظروف الطقس، على أن تقام النسخة الثانية من مونديال الأندية السوبر في صيف 2025 قبل عام من كأس العالم التي تنظمها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا في 2026.

ومن المقرر أن تقام بطولة كاس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 3 أندية أفريقية وستنقسم الأندية الـ24 إلى 8 مجموعات من 3 فرق يتأهل منها الأوائل فقط إلى ربع النهائي بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا