الرئيسية خارجيات رئيس البرلمان الإيرانى يتماثل للشفاء من فيروس كورونا

رئيس البرلمان الإيرانى يتماثل للشفاء من فيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلن البرلمان الإيرانى اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية لرئيس البرلمان على لاريجانى، قد تماثلت للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقلت وكالة أنباء “فارس “الإيرانية عن نائب رئيس البرلمان الإيرانى، مسعود بزشكيان، قوله ، إن الحالة الصحية لرئيس البرلمان قد تماثلت للشفاء بعد إصابته بفيروس “كورونا” ، حيث يمكث منذ أسبوعين في “الحجر الصحي المنزلي”.

وأضاف أن لاريجاني سيترأس الجلسات العلنية لمجلس الشورى بداية من الأسبوع المقبل، بعد تماثله للشفاء .

وكان لاريجاني قد أصيب بفيروس “كورونا ” منذ نحو أسبوعين، وخضع للحجر الصحي المنزلي.

يشار – في هذا الصدد – إلى أن وزارة الصحة الإيرانية، أعلنت أمس /الإثنين/ ، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس “كورونا ” المستجد في البلاد إلى 4585 حالة ، بعد تسجيل 111 وفاة جديدة .

ودخل رئيس البرلمان الإيرانى على لاريجانى قائمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التى وصلت إلى أكثر من 50 ألف فى عموم إيران، منذ فبراير الماضى وحتى اللحظة يواصل الفيروس القاتل التسلل داخل هيكل السلطة فى البلاد، بدءًا من البرلمان والوزارت المختلفة مرورًا بمجلس تشخيص مصلحة النظام وصولاً لبيت ومكتب المرشد الأعلى ومؤسسة الحرس الثورى.

وكان عبد الرضا عزيزي، رئيس اللجنة الاجتماعية بالبرلمان الإيراني، حذر من تحول فيروس كورونا إلى وباء مزمن في مدن إيران وعدم تمكن الأجهزة الصحية والأمنية من السيطرة على أعداد المصابين في القريب العاجل، مطالبا بإغلاق البلاد لمدة ثلاثة أشهر وأنه إذا لم تغلق البلاد فإن مرض كورونا سيصبح مزمنًا ولا يمكن السيطرة عليه.

وأضاف النائب الإيراني عبد الرضا عزيزي، في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء “إيلنا” الإيرانية، قائلا: “سياسة الحكومة الإيرانية معوجة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإذا استمر الوضع على ما هو عليه من عدم إغلاق البلاد فسيُضاف 2000 شخص يوميًا إلى مرضى كورونا في البلاد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا