تشكيل لجنة الشراء العام في «الأشغال»

دسمان نيوز – أصدرت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس قراراً أمس بإعادة تشكيل لجنة الشراء العام في وزارة الأشغال العامة برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة والتدقيق وعضوية 7 أخرين.

وأشار القرار الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه في مادته الثانية إلى تولي اللجنة كافة الإختصاصات بالمادة رقم «3» من قانون المناقصات العامة، رقم «49» لسنة 2016، وكذلك تعميم وزارة المالية رقم «2» لسنة 2017 بشأن نظم الشراء بالجهات العامة، مبينا في مادته الثالثة أن اللجنة في سبيل مهامها أن تكلف القطاعات الفنية بتشكيل لجان أو فرق فنية لدراسة العطاءات طبقا للتعميم الإداري رقم «4» لسنة 2016 بشأن إجراءات دراسة العطاءات والتوصيات بالترسية لمناقصات الوزارة.

ودعا إلى رفع تقارير اللجان الفنية لدراسة وتقييم العطاءات للمناقصات والممارسات والمزايدات وعروض الخدمات الإستشارية، والعقود المباشرة إلى لجنة الشراء العام بالوزارة لاعتماد التوصية، واستكمال إجراءات الشراء وذلك لكل عملية شراء للقطاعات المختلفة بالوزارة متضمنة التوصية بالترسية وأسباب الاستبعاد إن وجدت.

وأشارت الوزيرة الفارس في القرار إلى أنه سيتم العمل به لمدة سنة ميلادية كاملة بداية من 1 أبريل على أن يتم إصدار قرار وزاري بتجديد عملها سنويا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا