«المنافذ»: إيصال الكهرباء إلى 12 موقعاً… وتغطية شاملة للإعلام

دسمان نيوز – قال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية بوزارة الكهرباء والماء وعضو فريق العمل الخاص بتجهيز وتوفير المحاجر الصحية م. مطلق العتيبي، إنه تم توريد وتمديد كابلات الضغط المنخفض والمتوسط وتوريد وتركيب وتشغيل محطات التحويل الثانوية، والمحولات الفرعية، ثم إيصال التيار الكهربائي في وقت قياسي لـ 12 موقعاً استعداداً لاستقبال العائدين إلى البلاد من الخارج.

وأضاف العتيبي، في تصريح صحافي، أمس، أن تلك المواقع تتمثل في منطقة أبو الحصانية بموقع نادي الشرطة، وكذلك موقع ميناء الشيوخ وجارٍ توريد وتركيب محطة ثانوية وتمديد الكابلات الخاصة بها في شركة التموين الكويتية بالشويخ.

وتابع، وأيضاً في منطقة هدية بموقع مستشفى «العدان»، وفي مستشفى الأمراض السارية بمنطقة الأندلس، إضافة إلى الشقق السكنية في مدينة جابر الأحمد، وذلك بقطاع N1 الذي يحتوي على 7 محطات، وقطاع N2 والذي يحتوي على 10 محطات، وقطاع N3 يحتوي على 7 محطات.

وذكر العتيبي أنه تم تشغيل المحطة الثانوية في منطقة الصباح الصحية بمحطة الغسيل المركزي، وفي صبحان بموقع مخيم وزارة الدفاع، إضافة إلى موقع شركة الروضتين في منطقة العبدلي، بينما في موقع مخيم وزارة الداخلية بصبحان جارٍ توريد وتركيب المحولات وتمديد الكابلات الخاصة بالموقع.

وزاد أن محجر فيلكا بانتظار موافقة وزارة الدفاع على الموقع النهائي «بالقرب من محطات التحويل الثانوية» لدعم المحجر بالكهرباء، وجارٍ توريد وتركيب محطة وتمديد الكابلات الخاصة في كبد بالمخيم الكشفي لوزارة التربية».

جوازات المطار

بدوره، أعلن مدير إدارة جوازات المطار بالإدارة العامة للمنافذ العقيد بدر الشايع استعداد “جوازات المطار” لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج حسب خطة الإجلاء التي أعلنها مجلس الوزراء والتي ستمتد خلال الفترة من 19 أبريل حتى 7 مايو المقبل.

وأضاف الشايع، في تصريح أمس، أن الإدارة شكّلت فرقاً ومجاميع لتنفيذ هذه المهمة الوطنية، مشيرا إلى أنها اتخذت جميع التدابير الأمنية والوقائية للموظفين بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الصحة و”الشؤون الصحية” بوزارة الداخلية.

وذكر أن هناك مواقع مخصصة ومعدة مسبقاً خارج مبنى المطار، وهي عبارة عن مواقع ميدانية لفحص واستقبال المواطنين بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والإدارة العامة للجمارك وجهات حكومية أخرى ذات صلة.

خطة الاستقبال

وأوضح أن خطة استقبال المواطنين حددت مواقع الاستقبال في مبنيي T4 وT1، ومبنى T5 المخصص لطيران الجزيرة، مع وضع مطار الشيخ سعد العبدالله احتياطياً ليُستخدم إذا دعت الحاجة لذلك، مشيراً إلى أن عملية إنجاز معاملة العائد من السفر لا تستغرق أكثر من نصف دقيقة على كاونتر الجوازات التي سوف تعمل على مدار الساعة لإنجاز وتسهيل عملية عودة المواطنين من الخارج.

وذكر أنه تم الاتفاق بين الأجهزة المسؤولة عن عودة المواطنين بالسماح بمستقبل واحد لكل مسافر حتى يتم تجنب الازدحام والتجمهر من جانب المستقبلين، لافتا إلى أنه اذا وصلت الطائرات في وقت الحظر يتوجب على المستقبلين الحصول على تصريح من الجهات المسؤولة حتى يتسنى لهم الوصول إلى المطار، موضحا ان طائرات إجلاء المواطنين سوف تكون على مدار الساعة وبواقع 300 راكب لكل طائرة.

وحول الآلية التي سوف يتم التعامل من خلالها مع المواطنين العائدين، قال الشايع ان الجهات المعنية قررت إحالة أغلب العائدين إلى الحجز المنزلي باستثناء الحالات التي يتم اكتشاف إصابتها بالوباء أو مَن تبدو عليهم أعراض المرض فسوف تتم إحالتهم إلى الحجز المؤسسي، موضحاً أنه تم السماح للمستقبلين بالحضور إلى المطار لهذه الأسباب.

من جهته أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإعلام الخارجي الوكيل المساعد لقطاع الأخبار والبرامج السياسية بالتكليف فيصل المتلقم، أن “الوزارة استعدت بطواقمها الإعلامية لتغطية عملية عودة المواطنين الكويتيين الذين سيصلون إلى البلاد بداية الأسبوع المقبل”.

وقال المتلقم لـ”الجريدة”، إن “الوزارة ستتولى متابعة وتغطية وصول الطائرات إلى مطار الكويت الدولي، وفق جدول الرحلات المعد لعملية إجلاء المواطنين من مختلف دول العالم”.

وأضاف أن “هذا الأمر ينطلق من مسؤوليتها الوطنية والمهنية في التغطية المباشرة من خلال نشرات وبرامج التلفزيون المستمرة، حرصاً منها على أداء رسالتها الإعلامية بالشكل المطلوب”.

وأوضح أن “الوزارة ستتولى التغطية الإعلامية من مطار الكويت بشبكة من المراسلين لنقل تفاصيل عودة المواطنين التي تمثل حدثاً مهماً يوجب الاستعدادات والترتيبات التي قامت بها الكويت في هذا الصدد”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا