البلدية : إغلاق 1879 محلاً في جميع المحافظات

دسمان نيوز – أعلنت إدارة العلاقات العامة في البلدية عن إغلاق 1879 محلا تجاريا خلال شهر مارس الماضي في المحافظات الست لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت العلاقات العامة في بيان صحافي إن الفرق الرقابية والتفتيشية في بلدية الكويت قامت بتحرير 2765 مخالفة متنوعة، في حين تولت فرق النظافة تعقيم وغسل 778686 حاوية منعا لانتشار الفيروس.

وذكرت أن الفرق وضعت خلال جولاتها الميدانية 3913 ملصقا تنبيهيا ورفع سيارات مهملة في مختلف شوارع البلاد، كما سجل مفتشو البلدية 7330 إنذارا وتعهدا بالامتثال وتنفيذ القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وبينت أن قسم الطوارئ في البلدية تلقى من خلال خطي الواتساب والخط المباشر 2194 بلاغا وشكوى وأدخلها في جهاز الحاسب الآلي وتمت متابعتها من موظفي الإدارات بعد تحويلها إلى جهات الاختصاص طبقا للمحافظات.

55 مقهى ومطعماً وتحرير 23 مخالفة جسيمة في «مبارك الكبير» خلال 42 يوماً

إعداد: بداح العنزي

b.alenzi@alanba.com.kw

في ظل الجهود التي يبذلها مفتشو البلدية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بناء على القرارات والتعاميم التي أصدرها مدير عام بلدية الكويت م.أحمد المنفوحي تنفيذا للقرارات التي اصدرها مجلس الوزراء وقرارات وزارة الصحة ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، استعرضت البلدية الانجازات التي حققها فرع البلدية بمحافظة مبارك الكبير خلال الفترة من 1/3/2020 حتى 12/4/2020، مشيرة الى التنبيه على 970 محلا للالتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة ولوائح البلدية فضلا عن تحرير 241 مخالفة تضمنت مخالفتين لعدم التقيد بالزي الرسمي المقرر من قبل البلدية و149 مخالفة لتشغيل المحل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور، 46 محضر مخالفة لباعة جائلين، 4 مخالفات لصب مواد خرسانية على المرافق العامة، 23 مخالفة بناء جسيمة، 4 مخالفات تشغيل عمال قبل الحصول على شهادة صحة من قبل البلدية الى جانب تحرير 13 مخالفة لأنشطة أخرى.

وأوضحت البلدية أن الجولات الميدانية التي نفذها المفتشون بالجهاز الرقابي بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير أسفرت عن اغلاق 55 مقهى ومطعما ومعهدا، صالونات حلاقة رجالي وصالونات نسائية، فضلا عن توجيه 254 انذارا للتعدي على أملاك الدولة، ازالة 5 تعديات، تنفيذ 71 جولة ميدانية لإدارة السلامة في نطاق المحافظة. وأشارت البلدية الى غسيل وتعقيم 49653 حاوية مختلفة الأحجام وسلالا، رفع 41 مركبة مهملة وسكرابا، وإزالة 246 اعلان دعاية بأحجام مختلفة، فضلا عن تدريب 67 مفتشا على قيادة الآليات بأكثر من مركز تابع للمحافظة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا