الاتحاد الأوروبى: نأسف لقرار ترامب بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية

دسمان نيوز –

عبر جوزيب بوريل مفوض الاتحاد الأوروبى للسياسة الخارجية، عن أسفه حيال قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تعليق التمويل الخاص بمنظمة الصحة العالمية فى هذا التوقيت.
وعلى حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى”تويتر”، غرد بوريل قائلًا:  نأسف بشدة لقرار الولايات المتحدة بتعليق التمويل، ولا يوجد سبب يبرر هذا التحرك في وقت تكون فيه جهودهم مطلوبة أكثر من أي وقت مضى للمساعدة في احتواء وتخفيف جائحة فيروس كورونا.
وأضاف بوريل: فقط من خلال توحيد القوى يمكننا التغلب على هذه الأزمة التي لا تعرف حدودا.
وأعلن ترامب في وقت متأخر من يوم الثلاثاء، أن التمويل الأمريكي سيتم تعليقه لمدة 60-90 يومًا انتظارًا لمراجعة “لتقييم دور منظمة الصحة العالمية في سوء الإدارة الشديد في التعامل مع الوباء في الوقت التي تعتبر فيه الولايات المتحدة هي أكبر مساهم منفرد لمنظمة الصحة العالمية.
ونقلت الصحيفة البريطانية عن ريتشارد هورتون، رئيس تحرير مجلة لانسيت الطبية ، قوله إن قرار ترامب كان “جريمة ضد الإنسانية.. كل عالم وكل عامل صحي وكل مواطن يجب أن يقاوم ويتمرد ضد هذه الخيانة للتضامن العالمي”.
وقال أنطونيو جوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة ، إن الوقت ليس “مناسباً” لقطع التمويل أو التشكيك في الأخطاء. وأضاف: “بمجرد أن نقلب صفحة هذا الوباء أخيرًا، يجب أن يكون هناك وقت للنظر إلى الوراء لفهم كيفية ظهور هذا المرض ونشر دماره بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم، وكيف كان رد فعل جميع المعنيين بالأزمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا