برشلونة يوفر 22 مليون يورو فى 41 يوما بعد قرار تخفيض الرواتب

دسمان نيوز – كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادى برشلونة سيوفر نحو 22 مليون يورو خلال الفترة الحالية بعد تخفيض الرواتب بسبب الأزمة الاقتصادية عقب تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن برشلونة سيوفر ما يقرب من 22 مليون يورو من الأجور حتى 26 أبريل الجارى، طالما أن حالة الإنذار في إسبانيا نشطة بعد انتشار الوباء العالمى.

أضافت الصحيفة أنه يستمر اللاعبين والفنيين والموظفين في الفريق الأول لكرة القدم داخل نادى برشلونة في الحصول على 30% فقط من رواتبهم الثابتة، وذلك بعدما أطلقت الحكومة الإسبانية حالة الإنذار منذ 16 مارس الماضى ومستمرة حتى 26 أبريل الجارى.

أشارت الصحيفة إلى أن إجمالي مدفوعات النادى الكتالونى للرواتب قل 14 مليون يورو في الشهر الأول، بالإضافة إلى 4.6 مليون خلال الفترة من 16 حتى 26 أبريل يضاف إليها 2% أخرى.

وكان لاعبو  برشلونة الإسبانى توصلوا لاتفاق مع إدارة النادى يقضى بتخفيض رواتبهم لمدة 30 يوماً بنسبة 70% بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

واتخذ نادى برشلونة الإسباني، عدة إجراءات للتقليل من الخسائر الاقتصادية المترتبة على توقف النشاط الرياضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال تخفيض رواتب اللاعبين.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” في وقت سابق أنه بمجرد استئناف النشاط وانتهاء حالة الإنذار سيحصل اللاعبون على 100٪ من مكافآتهم مرة أخرى، وأكدت الصحيفة أن تخفيض الراتب بنسبة 70 ٪ لمدة شهر واحد يعادل 5.75 ٪ من الراتب الإجمالي السنوي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا