الرئيسية خارجيات باكستان تسجل 301 إصابة جديدة وحالتى وفاة بفيروس كورونا

باكستان تسجل 301 إصابة جديدة وحالتى وفاة بفيروس كورونا

دسمان نيوز- أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم الثلاثاء، أن أعداد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) في البلاد ارتفعت إلى 5716 حالة بعد تسجيل 301 إصابة جديدة اليوم وحالتى وفاة، وذكرت صحيفة “دون” الباكستانية على موقعها الإلكترونى أن عدد حالات الوفاة ارتفع إلى 96 حالة بينما تعافى 1378 شخصا من الفيروس الذي ضرب أغلبية دول العالم.

وكان المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستانى لشؤون الصحة الدكتور ظفر ميرزا قد صرح أمس بأنه تم تسجيل 94 حالة وفاة أمس و5415 حالة إصابة بسبب “كورونا” في البلاد، وحث الشعب الباكستانى على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة الفيروس.

وكانت السلطات الباكستانية، أعلنت أمس الاثنين، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى البلاد ارتفعت إلى 5415 حالة، بعد تسجيل 627 إصابة جديدة اليوم الاثنين ، و22 حالة وفاة، وذكرت صحيفة “دون” الباكستانية – على موقعها الإلكتروني – أن أعداد الوفيات ارتفعت إلى 94 حالة ، بينما تعافى 1095 شخصا من الفيروس – الذى ضرب غالبية دول العالم.

وكان مساعد رئيس الوزراء الباكستانى لشؤون الصحة الدكتور ظفر ميرزا ، قد صرح،الأحد، بأن إجمالي حالات الوفاة وصل إلى 72 حالة ، و4788 حالة إصابة بسبب “كورونا” فى البلاد، داعيا الشعب الباكستاني إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة الفيروس.

وكان رئيس الوزراء الباكستانى عمران خان، دعا الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية والمجتمع الدولي إلى ضرورة إطلاق مبادرة عالمية لتخفيف عبء الديون عن الدول الفقيرة والنامية.
ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، قال في بيان أمس السبت: ” إن الركود الاقتصادي الناجم عن جائحة كورونا بحاجة إلى إطلاق مبادرة عالمية لتخفيف عبء الديون عن الدول الفقيرة والنامية، معرباً عن خشيته من إقبال العالم على أسوأ كساد اقتصادي في التاريخ بسبب هذه الجائحة“.

وأضاف خان أنه لا يمكن احتواء هذه الجائحة وآثارها السلبية على الاقتصاد العالمي بدون استجابة عالمية قوية ومنسقة، مشيرًا إلى أن الآثار الاجتماعية والاقتصادية للوباء ستكون أكثر خطراً في البلدان النامية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا