الرئيسية خارجيات انطلاق أول رحلة أممية إلى أفريقيا لنقل اللوازم الطبية لمكافحة فيروس كورونا

انطلاق أول رحلة أممية إلى أفريقيا لنقل اللوازم الطبية لمكافحة فيروس كورونا

دسمان نيوز – أعلنت إليزابيث بيرس ، المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمى انطلاق أول رحلة أممية جوية للتضامن من أجل الاستجابة لمكافحة فيروس كورونا، وذلك لنقل اللوازم الطبية التى تشتد اليها الحاجة لجميع البلدان الأفريقية، وأشارت بيرس – في مؤتمر صحفي عقدته فى جنيف اليوم الثلاثاء، إلى أن الشحنة وصلت على متن رحلة طيران إثيوبية متعاقدة مع المنظمة إلى العاصمة الإثيوبية (أديس أبابا ) قادمة من “مركز دبي ” اللوجستي الإقليمى التابع لمنظمة الصحة العالمية .

ولفتت إلى أن الشحنة تحتوى على مليون قناع ( كمامة ) ودروع للوجه ، ونظارات واقية و”مآزر طبية ” لحماية العاملين الصحيين لدى علاج أكثر من 30 ألف مريض فى جميع أنحاء القارة ، إضافة إلى أجهزة مسح حراري ، وأجهزة تنفس ، وغيرها .

وقالت المتحدثة ، إن تلك الشحنة من الإمدادات تعد الأكبر منذ انتشار الوباء ، وستضمن تمكين الأشخاص الذين يعيشون فى بلدان تعاني من أضعف أنظمة الرعاية الصحية من الفحص والعلاج ، وأيضا ضمان حماية العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية .

وأوضحت أنه سيتم انشاء “مركز أديس أبابا ” الجوي الإنساني في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، للمساعدة في نقل معدات الحماية والإمدادات إلى جميع أنحاء أفريقيا ، منوهة إلى أن هناك فريقا من 25 من موظفي الطيران والخدمات “اللوجستية ” بمطار “بولي ” في (أديس أبابا ) لإدارة العمليات على مدار أربع وعشرين ساعة .

وأكدت المتحدثة باسم برنامج الغذاء العالمي ، حاجة البرنامج لتمويل قدره 350 مليون دولار بشكل عاجل ، للقيام بهذه العمليات ، لافتة إلى أنه حتى اليوم فقد تلقى البرنامج 84 مليون دولار فقط من 350 مليون دولار المطلوبة لتوفير هذة الخدمات الحيوية .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا