الدورى الفرنسى ينافش العودة فى الصيف بعد مد إجراءات العزل لشهر مايو

دسمان نيوز – ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية، نقلا عن وثائق من منظمى دورى الدرجة الأولى الفرنسى لكرة القدم، أن فرنسا تناقش استئناف المسابقة فى الثالث أو 17 من يونيو، وإن كان الموعد الثانى هو الأرجح، بعدما توقف نشاط كرة القدم فى فرنسا لأجل غير مسمى الشهر الماضى بسبب وباء فيروس كورونا، وأمس الاثنين مدد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إجراءات العزل العام فى البلاد حتى 11 مايو.

وقال تقرير صحيفة ليكيب إنه إذا تم استئناف الدورى فى 17 يونيو سيكون كل فريق فى حاجة لخوض مباراة كل ثلاثة أيام حتى يمكن استكمال الموسم بحلول 25 يوليو ثم إقامة المواجهات الفاصلة للصعود والهبوط بحلول الثاني من أغسطس.

وقالت الصحيفة أيضا إن أعضاء رابطة الدورى صوتوا يوم الجمعة على تأخير انطلاق الموسم المقبل لمدة أسبوعين وحتى 23 أغسطس لكن يبقى هذا القرار في حاجة إلى تصديق من الاتحاد الفرنسي للعبة.

ووفقا للوثيقة فإن نهائي كأس فرنسا بين باريس سان جيرمان وسانت إيتيين سيقام في 27 يونيو بينما سيقام نهائي كأس الرابطة بين سان جيرمان وأولمبيك ليون في 11 يوليو.

من ناحية أخرى، وافق لاعبو دورى الدرجتين الأولى والثانية فى فرنسا، على تخفيض “مؤقت” للرواتب من أجل الحفاظ على ميزانية الأندية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد، من جانبه، أكد فيليب بيات رئيس نقابة اللاعبين فى الدوري الفرنسي فى تصريح لوكالة “فرانس برس”: “صادقنا على التوصية هذا الصباح.. الفكرة هي أن يقوم اللاعبون بتأجيل استلام جزء من رواتبهم في أبريل للسماح للأندية للخروج من الأزمة”.

أضاف رئيس نقابة اللاعبين فى الدوري الفرنسي، إنه بعد اجتماع مع وزارة الاقتصاد لتسوية التفاصيل النهائية، توصل ممثلو الأندية واللاعبين الى “توصية” مشتركة يقبل فيها اللاعبون بتخفيض مؤقت للرواتب، التي سيستلمونها لحظة دفع حقوق النقل التلفزيوني، المجمدة حالياً من قبل قناتي كنال بلس وبي إن سبورت.

وأكمل فيليب بيات أن هذا التخفيض المؤقت الذي يضاف إلى المدخرات التي تم الحصول عليها بالفعل بفضل نظام النشاط الجزئي الذي أنشأته الحكومة الفرنسية، وقامت بتفعيله العديد من الأندية، سيتم حسابه على أساس جدول تدريجي، وبالتقسيط حسب مستوى الراتب المستلم، ولن يكون اللاعبون الذين يحصلون على أقل من 10 آلاف يورو في إطار النشاط الجزئي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا