الرئيسية خارجيات ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا إلى 3372 حالة

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا إلى 3372 حالة

دسمان نيوز – أعلن مركز الصحة العامة التابع لوزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، ظهور 270 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 3372، وأوضح المركز في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” أن أوكرانيا سجلت 98 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا من بينهم 51 رجلًا و47 سيدة، وكان معظم المتوفين فوق سن الخمسين بنسبة 86%، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

ولا تزال مدينة تشيرنفتسي تسجل أعلى معدل للإصابات بالفيروس مقارنة بباقي المدن الأوكرانية، إذ بلغ عدد المصابين بها 456 وتماثل منهم 21 شخصًا للشفاء.

وأشارت يوكرينفورم إلى أن 1907 مصابين يتلقون العلاج في المنزل تحت إشراف الطبيب، بينما يتلقى 1248 مريضًا العلاج في المستشفبات ومن بينهم 52 طفلًا، وأصبح عدد المتعافين من الفيروس حتى الآن 119 شخصًا.

جدير بالذكر أن نائب وزير الصحة الأوكرانى فيكتور لياشكو صرح، السبت، بأن وزارته بدأت في فحص جميع مرضى الالتهاب الرئوي للتحقق من الإصابة، الإجراء الذي لم تتخذه سابقًا.وتجاوزت الحصيلة العالمية للوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” المستجد حاجز الـ108 آلاف حالة وفاة، كما تم تأكيد إصابة أكثر من مليون و781ألف حالة، وبلغ عدد المتعافين من الفيروس أكثر من 404 أشخاص في جميع أنحاء العالم إلى الآن.

وكانت دولة الامارات، أرسلت طائرة مساعدات تحمل على متنها 11 طنا من مختلف المستلزمات الطبية إلى أوكرانيا يستفيد منها نحو 10 آلاف من العاملين فى القطاع الطبى بها، وذلك لدعمها فى مواجهة فيروس كورونا المستجد  كوفيد- 19 .
وتأتى هذه المبادرة -وفق وكالة اانباء الإماراتية- الجمعة الماضية،  فى إطار تعاون دولة الإمارات مع الدول التى تعمل على محاربة تفشى فيروس كورونا وتعزيزا للجهود العالمية للحد من انتشاره.

وقال سفير الإمارات لدى أوكرانيا سالم أحمد سالم الكعبى ” إن هذه المبادرة تأتى للتضامن مع الدول التى تتصدى لانتشار الفيروس” ، موضحا أنها ستمكن الكوادر الطبية من أداء واجبها فى مكافحة انتشاره فى البلاد، مؤكدا وقوف دولة الإمارات وقيادتها إلى جانب شعب أوكرانيا و شعوب العالم كافة للتغلب على هذه الأزمة الإنسانية.

وأشار إلى أن طائرة الإغاثة قامت بإعادة 113 مواطنا أوكرانيا من دولة الإمارات إلى وطنهم بالتنسيق بين السلطات فى البلدين لضمان عودتهم الآمنة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا