كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا : استئناف الفصل الدراسي الثاني في الكلية سيكون يوم 9 أغسطس المقبل وتستمر مدة 8 أسابيع

دسمان نيوز – أعلن رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين، أن استئناف الفصل الدراسي الثاني في الكلية سيكون الاحد 9 أغسطس المقبل وتستمر مدة 8 أسابيع، مشيرا إلى أن الكلية ستتبع نظام الدراسة التقليدي، ولن تكون على نظام التعليم عن بعد.

وتابع البقاعين في تصريح صحافي لـ»الجريدة»، ان نظام الدراسة الالكتروني سيكون مختصرا، ويقتصر على مراجعة المقررات الدراسية فقط، التي ستنطلق الاحد 19 الجاري، مضيفا انه لا اختبارات فصلية خلال فترة الدراسة، وان سيتم اعتماد النهائية فقط.

وقال «لن يكون هناك مجال لطلبتنا لاستكمال بقية الفصل الدراسي الثاني عن طريق الدراسة عن بُعد عبر (الاون لاين)، لافتا الى ان الكلية هيأت نظاما يتناسب مع الوضع الحالي خلال عودة الطلبة للدراسة في أغسطس، وفق برنامج تكميلي دون ان يفقد الطالب اي معلومات يجب دراستها.

وعن سبب عدم اعتماد التعليم عن بعد في الوقت الحالي، أفاد البقاعين بأن الكلية مهيأة لتطبيق نظام التعليم عن بعد، ولا توجد اي مشاكل في تدشينه، خصوصا انها تمتلك انظمة الكترونية للتدريس الالكتروني، سواء الفيديوات التعليمية او نظام الـ»VLE»، ولكن هناك مقررات دراسية تتطلب الحضور للمختبرات الدراسية بخلاف الدراسة عن طريق التعليم عن بعد.

وأشار الى ان تخصيص المحاضرات التي تنطلق في الاسبوع المقبل من قبل اساتذة الكلية لمراجعة المقررات التي ستكون اسبوعية لكل مادة، حتى يكون الطلبة متواصلين مع مقرراتهم، وسيستمر البرنامج مدة 4 اسابيع من تاريخ تنفيذ المراجعة للطلبة، موضحا ان مدة المحاضرة ستكون ساعة واحدة فقط.

وأضاف البقاعين ان هذا النظام الخاص بعملية مراجعة المقررات الدراسية سيطبق مرة اخرى في يوليو المقبل، اي قبل بدء استكمال الدراسة في الفصل الثاني، مشيرا الى ان الالتحاق بهذا النظام اختياري لا اجباري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا