إطلاق تقدير الاحتياج الآلي عبر «أسهل»

دسمان نيوز – أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة إطلاق خدمة تقدير الاحتياج من العمالة الوافدة للشركات العاملة في القطاع الأهلي عبر الخدمة الآلية “أسهل”، على أن تكون متاحة حالياً فقط لطلبات تجديد التقدير المنتهية وليس أمام الجميع.

ووفقا لمصادر “القوى العاملة” فإنه سيتم رفض طلبات الشركات المخالفة أو المتلاعبة والتي باتت معروفة أمام للهيئة وتريد استغلال الخدمة الآلية لتمرير معاملاتها، مشددة على أن جميع قطاعات “القوى العاملة” بالمرصاد لهذه الشركات وأصحابها.

وأوضحت المصادر، أن الهدف من الخدمة الجديدة التسهيل على المراجعين خلال الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد، لافتة إلى أن تجديد التقدير لا يتطلب التفيش على مقر العمل، تنفيذا لتوجيهات الحكومة والسلطات الصحية في البلاد بمنع التجمعات والتباعد الاجتماعي.

إلى ذلك، أسفرت الحملات التفتيشية المفاجئة التي قامت بها اللجنة الرباعية المشتركة بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة، وعضوية ممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية وبلدية الكويت، أمس، في محافظتي الأحمدي والجهراء عن ضبط 48 عاملا مخالفا لقانون الإقامة.

وبينت المصادر، أنه تم ضبط 25 عاملا مخالفاً في الأحمدي و23 في الجهراء، 34 منهم عمالة بالقطاع الأهلي و11 منزلية و3 بدون ثبوتيات.

وذكرت المصادر، أن جميع العمالة المخالفة، التي ضبطت خلال الحملات، سيتم إحالتها إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في وزارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإبعادهم عن البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا