لا إصابات بين الكويتيين الدارسين في مختلف المدن الأسترالية

0
154

دسمان نيوز – أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة أستراليا عمار المزين أن وضع الطلبة الكويتيين الدارسين في مختلف المدن الأسترالية مطمئن، مشددا على التزام الطلبة بالحجز المنزلي والحظر وعدم التجول إلا للضرورة القصوى.

وقال المزين، لـ«الجريدة»، «حاليا يستكمل الطلبة الدراسة عبر أونلاين، دون الحاجة إلى الذهاب للجامعات»، مبينا أن عدد الطلبة المستمرين في الدراسة بأستراليا يبلغ 400، وجميعهم موجودون حاليا بأستراليا، وحتى الآن لم نشهد إصابة أحد طلبتنا بفيروس كورونا».

وكشف عن تواصل الاتحاد مع السفارة الكويتية بأستراليا بشأن موضوع إجلاء الطلبة، مشيرا الى أن مواقف الطلبة مختلفة، إذ إن بعضهم يرغب في العودة للكويت، وآخرين يتعايشون مع الوضع الحالي في أستراليا، ويرغبون في البقاء، واضاف أن عملية الإجلاء ستكون على الصعيد الشخصي لكل طالب، بناء على رغبتهم.

واضاف ان الاتحاد يتابع أحوال الطلبة في مختلف المدن الأسترالية، كما بادر بتوزيع سلة غذائية ووقائية على الطلبة ضمن الدعم المعنوي، والحرص على توفير المواد الأساسية التي يحتاجونها، مؤكدا أن «التوزيع مستمر، لتغطية احتياجات طلبتنا في أستراليا».

بدورهم، أصدر عدد من طلبة الكويت الدارسين في المملكة المتحدة بيانا اعتبروا فيه أن الأوضاع غير مطمئنة، وتحتاج إلى تعاون من السفارة الكويتية هناك.

وبين الطلبة أن الراتب الإضافي الذي أقره مجلس الوزراء لم يتم صرفه إلى الآن، حتى يتمكن الطلبة من شراء مسلتزماتهم واحتياجاتهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا