مطورون يبتكرون برنامجا ذكيا يمكنه تشخيص الإصابة بفيروس كورونا من الصور

0
56

 

دسمان نيوز – ابتكر المطورون بشركة Zegami لتصور البيانات، ومقرها أكسفورد، برنامج ذكاء اصطناعى يمكنه تشخيص فيروس كورونا من الصور، إذ يمكن الاستعانة به للتنبؤ بسرعة أكبر بالمرض من خلال دراسة الأشعة السينية الخاصة بالمرضى.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يقول الفريق إنه من أجل الحصول على نتائج أفضل وأكثر تفصيلاً، يجب تدريب الذكاء الاصطناعى على مجموعة أوسع من صور الأشعة السينية للمرضى المصابين.

يعتقد الفريق أنه يمكن أن يكون لديه نظام ذكاء اصطناعى فى غضون أسابيع لدراسة المرض إذا حصل على عدد كافٍ من صور الأشعة السينية.

وكتب روجر نوبل الرئيس التنفيذى لشركة Zegami ، رسالة مفتوحة إلى مؤسسة Oxford Health NHS Foundation Trust يطلب فيها المزيد من الصور لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي.

وفقًا للشركة، لا يمكن للبرنامج الجديد أن يساعد فقط فى اكتشاف وتحديد حالات COVID-19 بسهولة أكبر من حالات الرئة الأخرى، ولكن يمكن أن يساعد أيضًا فى توقع النتائج المحتملة للمرضى.

وسيكون البرنامج قادرًا على القيام بذلك عن طريق مقارنة أشعة إكس COVID-19 بأشعة إكس مع مرضى سابقين آخرين فى حالات مماثلة.

ويعتقد الفريق أن اختراعهم يمكن أن يساعد فى تزويد الأطباء بفكرة أفضل عن كيفية تطور الفيروس لدى المريض، وقد يؤدى هذا بدوره إلى تطوير علاج أكثر فعالية للفيروس.

وأضاف نوبل: “إن COVID-19 يمثل تحديًا كبيرًا ، ويجب أن تلعب التكنولوجيا دورًا رئيسيًا فى هزيمته”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا