ذوي الإعاقة : إقامة العمالة القائمة على خدمة النزلاء داخل مجمع الرعاية بغية ضمان عدم اختلاطهم خارج المجمع مع الآخرين

دسمان نيوز – قررت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الكويتية إقامة العمالة القائمة على خدمة النزلاء داخل مجمع الرعاية بغية ضمان عدم اختلاطهم خارج المجمع مع الآخرين وذلك بعد اخضاعهم لفحص فيروس كورونا المستجد.

وقالت نائبة المدير العام للهيئة لقطاع الخدمات النفسية والطبية والاجتماعية ورعاية المعاقين هنادي المبيلش في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن الهيئة بالتعاون مع إدارة الصحة العامة – قسم الصحة الوقائية التابع لمنطقة العاصمة الصحية فحصت 337 عاملا من العمالة القائمة على خدمة النزيل والتغذية للتحقق من عدم الإصابة بالفيروس.

وأوضحت المبيلش أن الفحص يأتي تمهيدا لإقامة تلك العمالة في مجمع دور الرعاية الاجتماعية مباشرة بعد الفحص منعا لاختلاطهم بالغير لاسيما أن عملهم يتطلب تواصلا مباشرا مع النزلاء البالغ عددهم 368 في مجمع الصليبيخات.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية نزلاء دور الرعاية الاجتماعية من ذوي الإعاقة من الإصابة بفيروس كورونا.

وبينت أن الهيئة نسقت مع إدارة الصحة العامة التابعة لمنطقة الأحمدي الصحية التي تجاوبت مشكورة للقيام بفحص نحو 120 عاملا لذات العقود القائمين على خدمة النزلاء في مجمع الصباحية من خلال تدريب الهيئة التمريضية التابعة للهيئة في هذا المجمع الأسبوع الجاري.

وأعربت عن الشكر الجزيل لوزارة الصحة ممثلة بإدارة الصحة العامة التي لم تتوان أبدا في تقديم الدعم اللوجستي والمعنوي في كل ما من شأنه حماية النزلاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا