الدوري الإنجليزي يقضى على أسطورة جوارديولا فى “بيج 5”

دسمان نيوز – نجح 3 مدربين فقط، فى تحقيق الفوز على الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفنى الحالى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ذهابا وإيابا على مستوى الدوري، خلال مسيرة الفيلسوف الإسبانى التدريبية بالدوري الإنجليزي.

استعرضت شبكة “سكاواكا” الإنجليزية، إحصائية تؤكد أن 3 مدربين فقط، نجحوا فى التفوق على جوارديولا، ذهابا وإيابا، على مستوى الدوري الإنجليزي، منذ توليه مسئولية تدريب السيتى فى صيف عام 2016.

يعد الإيطالي انطونيو كونتى، المدير الفنى السابق لفريق تشيلسى، وإنتر ميلان الحالى، أول مدرب يحقق الفوز على جوارديولا ذهابا وإيابا، فى عام 2017، حيث لم ينجح أى مدرب خلال مسيرة الإسباني سواء مع برشلونة فى الليجا، وبايرن ميونخ فى الدوري الألمانى، تحقيق هذا الأمر.

فى الموسم الحالى، نجح الثنائي النرويجى أولى جونار سولشاير، المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد، والبرتغالى نونو سانتو، مدرب فريق وولفرهامبتون، السير على خطى كونتى، بالفوز الفيلسوف الإسباني ذهابا وإيابا.

نجح جوارديولا، فى تحقيق عديد الألقاب مع مانشستر سيتي، منذ وصوله إلى الدوري الإنجليزي، إذ نجح فى قيادة السيتي، لتحقيق لقب الدوري فى أخر نسختين، كما حصد الثلاثية المحلية الموسم الماضى، كأول فريق فى إنجلترا، يحقق هذا الإنجاز.

يحتل السيتى، المركز الثانى فى الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي، برصيد 57 نقطة، خلف ليفربول، الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح، برصيد 82 نقطة.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا