13 هدفا تفصل تيجالى عن صدارة الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي

دسمان نيوز – أصبح الأرجنتينى سبيستيان تيجالى، مهاجم الوحدة الإماراتى، قريبا للغاية من تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم النجم السابق فهد خميس متصدر قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي حتى الآن.

وأصبح تيجالى بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، يحتاج لتسجيل 13 هدفا فقط لمعادلة السجل التهديفى الذى حققه فهد خميس الهداف التاريخى للدوري الإماراتى برصيد 165 هدفا، حيث أحرز مهاجم  الوحدة 152 هدفا ليأتى في المركز الثانى بعدما سجل هدفا في شباك الظفرة بدوري الخليج العربي قبل توقف المسابقة مؤخرا نظرا لتفشى فيروس كورونا المستجد.

ويحتل على مبخوت، نجم الجزيرة الإماراتى، المركز الثالث في القائمة برصيد 146 هدفا بعد هدفه في مرمى العين في الجولة الأخيرة قبل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويعد مبخوت من أبرز منافسى تيجالى في سباق الهدافين التاريخيين للدوري الإماراتي، بعدما نجح في تخطى العديد من النجوم السابقين أبرزهم محمد عمر الذى يملك فى رصيده 132 هدفاً وصاحب المركز الرابع في ترتيب الهدافين، وعدنان الطلياني صاحب رصيد 129 هدفاً جاء بهم  فى الترتيب الخامس بقائمة هدافي المسابقة.

من ناحية، تترقب أندية الدورى الإماراتى الاجتماع المصيرى مع اتحاد الكرة الاثنين المقبل عبر “فيديو كونفرانس” لمناقشة مستقبل عقود ورواتب اللاعبين خلال الفترة الحالية، على ضوء توقف النشاط الكروى بعد انتشار فيروس كورونا، بعدما أعلن الاتحاد الإماراتى لكرة القدم فى بداية مارس الماضى تعليق النشاط الكروى فى البلاد لمدة 4 أسابيع، لمنع تفشى الفيروس.

وقالت صحيفة البيان الإماراتية، إن الأندية خلال الاجتماع ستناقش 3 مقترحات للتخفيف من معاناة الأندية على ضوء دفع رواتب عالية والتزامات مالية متعددة، الأول تخفيض عقود اللاعبين والمدربين بما يتراوح ما بين 25 % و40 % من رواتبهم خلال فترة تعليق النشاط، من أجل خلق توازن مالى فى الأندية.

أشارت الصحيفة إلى أن المقترح الثانى يتمثل فى تمديد العقود التى تنتهى يونيو المقبل لفترة إضافية، لتمكين الأندية من الاستعانة بكافة لاعبيها حال استكمال الدورى الإماراتى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا