فيروس كورونا يؤجل الهدف 700 فى مسيرة ميسي الكروية

0
57

دسمان نيوز – ينتظر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسبانى، استئناف النشاط الرياضى من جديد من أجل الاستعادة ذاكرة التهديف التي افتقدها بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن ميسي على بعد 3 أهداف فقط من الوصول إلى الهدف رقم 700 في مسيرته الكروية سواء مع الفريق الكتالونى أو منتخب بلاده

ونجح ميسي في تسجيل 697 هدفا خلال مشاركته في 856 مباراة مع برشلونة والأرجنتين، منها 627 هدفا وصنع 261 هدفا فى 718 مباراة مع برشلونة وتوج خلالها بـ35 لقبا.

فيما أحرز ميسي 70 هدفا مع الأرجنتين فى 138 مباراة وصنع 45 آخرين، ليصبح الهداف التاريخى لمنتخب التانجو.

ويعد النجم الأرجنتينى الهداف التاريخى لنادى برشلونة، وأيضا هداف الدورى الإسبانى عبر التاريخ (438 هدفا)، وهداف السوبر الإسبانى عبر التاريخ (14 هدفا)، وأيضا هداف الكلاسيكو عبر التاريخ (27 هدفا).

وفى نفس السياق، يملك ميسي رقمًا تهديفيًا فريدًا خلال الموسم الجاري بالدوريات الكبري “بيج 5″، والموقف حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة “أس”الإسبانية، إن ليونيل ميسي سجل أهدافًا من خارج منطقة الجزاء فى أكثر من 86 فريقًا من بين 98 يمثلون الدوريات الخمسة الكبرى “بيج 5”.

في حين سجل ميسي ثمانية أهداف من خارج المنطقة في الدوري الإسباني، ما يجعله يتفوق على أندية كبيرة مثل تشيلسي (7 أهداف)، مانشستر يونايتد (7 أهداف)، ليفربول (6 أهداف)، ريال مدريد (6 أهداف)، توتنهام هوتسبير (5 أهداف)، يوفنتوس (5 أهداف)، باريس سان جيرمان ( 4 أهداف)، أتلتيكو مدريد (3 أهداف) وأرسنال (3 أهداف).

وسيظل أمام قائد برشلونة 11 جولة، إذا ما استؤنفت مسابقة الليجا، لتعزيز هذا السجل التهديفي المميز فى مشواره الكروي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا