قائد ليفربول يقود لاعبى الدورى الإنجليزى لإنشاء صندوق مكافحة كورونا

دسمان نيوز – قرر جوردان هندرسون، قائد ليفربول الإنجليزى، إنشاء صندوق خاص من أموال لاعبى الدورى الإنجليزى الممتاز لمساعدة العاملين فى قطاع الصحة على مكافحة فيروس كورونا، وذلك بعدما أصدرت رابطة الدورى الإنجليزى الممتاز، بيانا رسميا أكدت من خلاله أن الموسم الحالى من البريميرليج لن يعود إلا بعد استقرار الأوضاع تماما فى ظل أزمة فيروس كورونا المتفشى حاليا فى جميع أنحاء البلاد.

وفقا لصحيفة “ميرور” الإنجليزية، فإن قائد ليفربول يتواصل مع لاعبى أندية الدورى الممتاز لإنشاء الصندوق للتعامل مع تفشى الفيروس، كما أجرى هندرسون اتصالا مع قادة أندية الدورى الإنجليزى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرجح أن يجمع الصندوق ملايين الجنيهات الإسترلينى، مع تخفيض الأجور بالإجماع فى رواتب اللاعبين بنسبة 35 % تقريبًا.

كانت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، قد أصدرت بيانا قويا للرد على تصريحات وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، بعد أن طالب الأخير لاعبو الدورى الإنجليزى بضرورة تخفيض رواتبهم من أجل تخطى أزمة توقف النشاط الكروى التى جاءت عقب انتشار فيروس كورونا المستجد فى بريطانيا.

وقالت الرابطة انها تنتظر تعليمات الصحة لاستئناف الدورى بعدما قررت التأجيل إلى أجل غير مسمى وقالت الرابطة فى بيانها :”تم التأكيد بأن الدورى الممتاز لن يستأنف فى بداية مايو وأن موسم 2019 / 2020 سيعود فقط عندما يكون ذلك آمنًا ومناسبًا للقيام بذلك يوجد هدف مشترك لجميع مباريات الدورى والكأس المتبقية مما يمكننا الحفاظ على نزاهة كل منافسة ولكن أى عودة لن تكون الا بدعم كامل من الحكومة”.

تضمن البيان التأكيد على تقديم مبلغ مالى لدعم الخدمة الصحية الوطنية والمجتمعات والأسر المحتاجة خلال أزمة فيروس كورونا فى إنجلترا، بالإضافة إلى تقديم أموال لدعم دوريات الدرجات الأدنى ودورى الهواة، فضلا عن استشارة اللاعبين بخصوص خصم الرواتب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا