تقاير: برشلونة يخسر 202 مليون يورو حال التتويج دون استكمال الدوري

دسمانن نيوز – كشفت تقارير صحفية، عن الخسائر المتوقعة التى سيتكبدها نادى برشلونة الإسباني، فى حالة إلغاء الموسم الجاري من الليجا، وتتويجه بطلاً للمسابقة، بسبب فيروس كورونا المستجد “COVID 19“.

وكانت عدة تقارير، قد أكدت إن برشلونة سيتوج بطلاً لمسابقة الدوري الإسباني، حال إلغاء المسابقة الموسم الجاري، بسبب فيروس كورونا، بصفته متصدر للبطولة برصيد 58 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف بـ 56 نقطة.

أشارت صحيفة “ماركا”الإسبانية، إلى إن تتويج برشلونة بلقب الليجا بدون إستكمال الموسم، سيُكبد النادى خسائر مالية باهظة، وسيخسر حوالى 16.5 مليون يورو، فى حالة عدم خوض مبارياته الـ 5 الأخيرة على أرضه، كما سيتكبد الفريق الكتالونى خسائر مالية باهظة تُقدر 166 مليون يورو من حقوق البث التليفزيوني، بجانب مكافأة قيمتها 20 مليون يورو، وهى المحددة لبطل الدوري الإسباني، لكن ليس بهذة الطريقة.

من جانب أخر، يدرس نادى برشلونة الإسبانى التعاقد مع الفرنسى لايفن كورزاوا الظهير الأيسر لنادى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما انتقل اللاعب إلى العملاق الباريسى فى 2015 قادما من صفوف موناكو مقابل 23 مليون يورو.

وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن برشلونة يفكر فى تدعيم صفوف الفريق فى الجبهة اليسرى مع جوردى ألبا فى ظل رغبة عدم اقتناع إدارة البارسا بقدرات الإسبانى جونيور فيربو الذى يعد الخيار الأمثل من أجل عرضه للبيع

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة تواصلت مع وكيل اللاعب من أجل سرعة إنهاء الصفقة مبكرا فى ظل الأنباء التى تؤكد أن أرسنال ونابولى.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن حجم الخسائر الاقتصادية المتوقع أن يتكبدها نادى باريس سان جيرمان الفرنسى بسبب تعليق النشاط الرياضى نظرًا لتفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن خسائر باريس سان جيرمان من توقف النشاط الرياضى بسبب فيروس كورونا، قد تقدر بـ215 مليون يورو.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

توصل لاعبو برشلونة الإسبانى لاتفاق مع إدارة النادى يقضى بتخفيض رواتبهم لمدة 30 يوماً بنسبة 70% بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا