لاعبو الدوري المغربي يرفضون مقترح تخفيض الرواتب.. تعرف على السبب

دسمان نيوز – كشفت تقارير صحفية مغربية، عن رفض العديد من اللاعبين لفكرة تخفيض الرواتب بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجهها بعض الأندية بعد توقف النشاط الرياضى لأجمل غير مسمى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة “المنتخب” المغربية، أن بعض اللاعبين الناشطين فى الدوري المغربي رفضوا فكرة قيام رؤساء الأندية بخفض رواتبهم الشهرية في الفترة الحالية نظرا لأن رواتبهم غير مرتفعة كما يعتقد البعض.

أضافت الصحيفة أن اللاعبين يتفهمون إمكانية المساهمة والتكفل ببعض العائلات المتضررة على قد استطاعتهم، لكن خفض أجورهم سيلحق بهم ضررا كبيرا، خاصة وأن الأندية الكبيرة فقط هي التي تقدم رواتب شهرية ضخمة في حين باقي أندية المسابقة تسلم للاعبيها رواتب عادية.

وكان الاتحاد المغربى لكرة القدم، قرر صرف المستحقات المالية الخاصة بالبث التلفزيونى رغم توقف النشاط بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد

وكتبت الصفحة الرسمية لقناة “أبو ظبي الرياضية” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الجامعة الملكية المغربية تدعم أنديتها بعدم خصم مستحقات مالية من قيمة الجزء الثالث لمكافأة النقل التلفزيوني والمقدرة بـ 240 ألف دولار بسبب فترة التوقف الحالية”، مضيفا “ورغم توقف النشاط الكروي لكن يتواصل دفع أجور اللاعبين من قبل جميع الأندية”.

وكان الاتحاد المغربى لكرة القدم، قرر في منتصف الشهر الجارى إيقاف جميع مباريات كرة القدم خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن فريق الوداد البيضاوى يغرد منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى المغربى برصيد 36 نقطة، متفوقا بفارق نقطة عن الفتح صاحب الوصافة، برصيد 35 نقطة، فيما يأتي المولودية ثالثا برصيد 34 نقطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا