ليونيل ميسي يعلن تأييده تخفيض رواتب لاعبى برشلونة 70%

دسمان نيوز- أعلن ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسبانى تأييده لقرار الإدارة بتخفيض رواتب اللاعبين لمدة 30 يوماً بنسبة 70% بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وتوصل لاعبو برشلونة الإسبانى لاتفاق مع إدارة النادى يقضى بتخفيض رواتبهم لمدة 30 يوماً بنسبة 70% بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

ونشر النجم الأرجنتينى بياناً رسمياً على الصفحة الرسمية على “إنستجرام” يؤكد موافقته قرار التخفيض مشاركة من اللاعبين للإدارة بعد الأضرار التى لحقت نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وانتقد ميسى بعض الأشخاص الذين سربوا بعض المعلومات غير الصحيحة بشأن رفض اللاعبين فكرة تخفيض رواتبهم لوسائل الإعلام، خاصة أن فكرة تخفيض الرواتب كانت تشغل بال اللاعبين منذ اليوم الأول للأزمة الحالية، ولكن كانت هناك مناقشات حول النسبة المئوية النهائية

وأعلن نادى برشلونة الإسباني، منذ أيام، أنه سيتخذ إجراءات للتقليل من الخسائر الاقتصادية المترتبة على توقف النشاط الرياضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، من خلال تخفيض رواتب اللاعبين.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن القرار النهائى سيعلن غدا الثلاثاء أو الأربعاء على أقصى تقدير بعدما شعر لاعبو برشلونة بالاستسلام بعد سياسة الضغط الاجتماعى التى لجأت إليها إدارة برشلونة في مواجهة الأزمة الخطيرة التي يسببها الفيروس.

وقالت الصحيفة إن القرار ينطبق على الفترة من 16 مارس حتى 11 أبريل، وبمجرد استئناف النشاط وانتهاء حالة سيحصل اللاعبون على 100٪ من مكافآتهم مرة أخرى، وأكدت الصحيفة أن تخفيض الراتب بنسبة 70 ٪ لمدة شهر واحد يعادل 5.75 ٪ من الراتب الإجمالي السنوي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية كشفت أن برشلونة يواجه خسارة مالية تقدر بـ100 مليون يورو فى الأشهر المقبلة، جراء إيقاف النشاط الكروى فى إسبانيا على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في البلاد.

وأشار التقرير إلى أن فى حال إلغاء دورى أبطال أوروبا سترتفع الخسائر نحو 22 إلى 25 مليون يورو مع خسارة البلاوجرانا للجوائز المالية من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا