تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا خلال صيانة المحطات الثانوية في وزارة الكهرباء

دسمان نيوز – شددت وزارة الكهرباء والماء على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات الصحية في البلاد خلال إجراء أعمال الصيانة الدورية على المحطات الثانوية خلال تلك الفترة الزمنية الحالية، للوقاية من فيروس “كورونا” وحماية العاملين والفنيين من الإصابة بالفيروس الجائح.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن قطاع شبكات التوزيع الكهربائية في الوزارة سينهي أعمال الصيانة لـ47 محطة تحويل ثانوية في22 قطعة بـ 5 محافظات الخميس المقبل الموافق 2 ابريل.

وأوضحت مصادر “الكهرباء” أن أعمال الصيانة في محافظات الجهراء، ومبارك الكبير، والأحمدي، وحولي، والعاصمة تتم بواقع 10 محطات في كل محافظة، بخلاف محافظة العاصمة التي سيجرى بها الصيانة لـ “7 ” محطات فقط ليصبح اجمالي المحطات التي سيتم صيانتها 47 محطة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتابعت، إن أعمال الصيانة الدورية تتم بصفة سنوية خلال نفس الفترة لرفع كفاءة المحطات وجعلها في جهوزية تامة لتحمل الأعباء خلال فصل الصيف المقبل 2020 والتي يزداد خلالها الطلب على التيار الكهربائي لمواجهة حرارة الصيف لاسيما أن محطات التوزيع الكهربائية جزء هاما في شبكة الكهرباء والمسؤولة عن إيصال التيار الكهربائي من محطات النقل إلى المنازل والقطاعات المختلفة “الاستثماري، والتجاري، والصناعي، والزراعي” وغيرها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا