«فزعة الكويت» تجمع 9.1 ملايين دينار

دسمان نيوز – انتهت أمس، حملة جمع التبرعات التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية تحت شعار «فزعة الكويت» إلى جمع 9.1 ملايين دينار، خلال 16 ساعة فقط، وهي الفترة الزمنية المحددة لها والتي بدأت في الثامنة صباحاً وإنتهت منتصف الليل.

وأكدت الوكيلة المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة هناء الهاجري، أن عملية الجمع تمت بإشراف ومتابعة مباشرين من قبل الوزارة، متمثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، عبر رابط يمكنها من متابعة التبرعات ويخولها الدخول إلى الروابط المنشأة للحملة والخاصة بالجهات الخيرية المشاركة.

الجهود الحكومية

وقالت الهاجري، في تصريح صحافي اليوم، إن «الحملة جاءت لدعم الجهود الحكومية المبذولة في سبيل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد»، ولتؤكد مواكبة العمل الخيري لكل طارئ تمر به البلاد، خصوصاً أن الجمعيات سباقة في فعل الخير والمبادرات الإنسانية، مشيدة بتجاوب الجمعيات السريع للمشاركة في الحملة بهدف دعم الجهود الحكومية والأهلية في مواجهة الأزمة الآنية.

وأوضحت الهاجري، أن الوزارة حرصت على تنوع الجمعيات الخيرية والمبرات المشاركة في الحملة والسماح لأكبر عدد من الجمعيات باطلاق الحملة لتعزيز العطاء لجميع شرائح المجتمع ومنحهم فرصة للمساهمة بالدعم اللوجستي للمراكز والمحاجر الصحية ومساعدة المتضررين من الأسر المتعففة وأصحاب الدخل المحدود والعمالة وفقاً للضوابط والإشتراطات والأطر القانونية.

يذكر أن إجمالي الجهات الخيرية المشاركة في الحملة بلغ 41 جهة، حيث أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية، مريم العقيل، أن ريع الحملة سيوجه للصرف على الأسر المتعففة، والعمالة المتضررة من الأزمة الحالية، ودعم الجهود الحكومية في الجوانب الصحية والانسانية داخل الكويت، إضافة إلى تكاليف مشروع وزارة الداخلية الخاص بابعاد مخالفي للإقامة الذي ينظمه وينفذه اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية استجابة لطلب وزارة «الشؤون».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا