ناسا تتخذ إجراءات لمكافحة كورونا وتؤكد: “صحة موظفينا الأولوية الأولى”

دسمان نيوز – ركزت استجابة وكالة ناسا حتى الآن لوباء COVID-19 على التحول إلى العمل عن بعد مع انتشار الفيروس، لكن الوكالة تبحث طرق أخرى لمعالجة أزمة كورونا، وتشمل هذه الإجراءات إيجاد طرق لدعم الموظفين، والشراكة مع الوكالات الحكومية الأخرى لمساعدة العاملين الطبيين الذين يرعون المرضى، لكن جيم بريدنشتاين، مدير الوكالة أكد، أن الأولوية القصوى لوكالة ناسا خلال وباء كورونا هي سلامة موظفيها.
ووفقا لما ذكره موقع “space” الأمريكي، قال بريدنشتاين خلال حدث خاص افتراضى بموظفيها، “إن أولويتنا رقم واحد كوكالة هي صحتك وسلامتك، ولا نريد أن نطلب منك أن تفعل أي شيء تشعر أنه غير آمن”. وأكد بريدنشتاين، “إذا كنت تعتقد أن شيئا ما غير آمن، فلا تفعل ذلك”، مضيفا “سلامتك هي أولويتي القصوى”.
كما طلبت قيادة وكالة ناسا الأمريكية من الموظفين توقع أن تبقى البعثات التي كانت في حالة طيران بالفعل في حالتها الطبيعية خلال الوباء، وأشارت إلى حقيقة أن العديد منها يعمل بشكل مستقل.
وبشأن قرار وكالة الفضاء الأوروبية بتغيير أربع بعثات إلى وضع احتجاز آمن، أضافت القيادة، “على الأقل في الوقت الحالي، لن تتبع وكالة ناسا حذوها، نتطلع إلى ذلك ربما إذا تدهورت الأمور أكثر، لكننا سنحافظ على جميع مهامنا في الفضاء، في العمليات العادية بالوقت الحالي”.

وجاءت الإجابة على الأسئلة التي قدمها موظفو وكالة ناسا حول الأزمة المستمرة واستجابة الوكالة لها، وعلى وجه الخصوص، سأل الموظفون القيادة عن كيفية تقييم الوكالة للطرق التي يمكنها استخدام مواردها، سواء كانت تفكر في إيجاد طرق لتصنيع أجهزة التنفس الصناعى أو التبرع بمعدات الحماية.
وقال بريدنشتاين وجيمس د. بولك، رئيس الصحة والطب في وكالة ناسا، إن الوكالة تدرس بالفعل المساهمات المحتملة لكنها ليست مستعدة بعد للإعلان عن أي إجراءات.
وقال بولك، إن وكالة ناسا ستعقد اجتماعًا مشتركًا مع الحكومة الأمريكية، يهدف إلى تحديد كيفية تعاون الوكالات بشكل أكثر فاعلية.
وقال إنه يتوقع مناقشة مواضيع مثل ما إذا كانت ناسا يمكن أن تدعم إنتاج أجهزة التنفس الصناعي خلال تلك المحادثة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا