مواطنون: نؤيد قرار الحظر

0
77 views

دسمان نيوز – اجمع عدد من المواطنين على تأييد قرار حظر التجول كإجراء وقائي لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد، وطالب البعض بزيادة ساعات الحظر للمزيد من الوقاية.

“الجريدة” التقت عدداً من المواطنين للوقوف على مدى تأييدهم للقرار من عدمه لا سيما بعد تحديده ساعات الحظر من الخامسة مساء حتى الرابعة فجرا، خصوصا في ضوء تجربة اليومين الاولين لتطبيق القرار.

وفي هذا السياق، اكد المواطن عبدالكريم المطوع ان قرار الحظر الجزئي فرصة للجميع حتى لا ينتقل المرض للآخرين والانسان الذي يريد المحافظة على صحته يجب الانصياع الى تعليمات الحكومة حتى يعيش الجميع بسلام.

من جانبها، قالت المواطنة أم أحمد الطراح إن أي قرار تقوم به الحكومة في الوقت الحالي من صالح المواطنين، ونحن كمواطنين نحترم هذه القوانين وتطبيقها، مقترحة زيادة عدد ساعات الحظر على المواطنين لتقليل ساعات الحركة فيما بينهم لحماية الجميع، مثمنة في الوقت ذاته جهود الصفوف الأولى في دعم وحماية الكويت من هذا الوباء.

من جهته، أيد المواطن محمد القلاف قرار وزير الداخلية، مبيناً انه افضل قرار وقائي للمواطنين لحمايتهم من الوباء وعدم انتشاره بين المجتمع، مثمناً جهود جميع العاملين لحماية الكويت من مرض كورونا.

وذكر المواطن محمد الكندري انه يؤيد قرار الحظر لعدم انتشار المرض، مبيناً ان القرار فيه مصلحة كبيرة للمجتمع الكويتي لتجنب المخالطة وعدم نقل العدوى.

وقال المواطن حسين الميلباري ان قرار الحظر ممتاز جداً، مبيناً ان السبب وراء الحظر عدم التزام الكثير من المواطنين والمقيمين بالجلوس بالمنازل ما يتسبب بنشر العدوى بشكل اسرع، معبراً بقوله “ان شاء الله ماكو الا العافية”.

وأفاد المواطن منصور جبارة بأنه يؤيد قرار الحظر الجزئي للسماح للمواطنين بقضاء احتياجاتهم ومستلزماتهم خلال فترة النهار، مفيداً بأن تحديد الحظر بالفترة المسائية ضروري لحماية الجميع، وانتقد بعض التجاوزات على القرار.

وقال المواطن د. سليمان معرفي: نؤيد الحظر وفيه مصلحة للجميع، مبيناً ان القرار اتخذته عدة دول قبل الكويت وسبقتنا فيه خاصة ان الحكومة أعطت الشعب فرصة لتجنب الخروج الا للضرورة الا انه ومع الأسف لم يلتزم الكثير بهذا الأمر ما دعاها الى تطبيق الحظر علينا، مطالبا بتشديد العقوبات.

ووصف المواطن محمد بوحمد قرار الحظر الجزئي بالممتاز، داعياً ان يتم الحظر كذلك خلال فترة النهار مع السماح للخروج مدة ساعتين فقط، مضيفا “مخطورة الدنيا”.

بدوره، قال المواطن محمد المؤمن انه مع القرار لاهميته وحاجته في الوقت الراهن، مشيراً الى ان الأفضل ان يكون الحظر بشكل كلي حتى تمر هذه المحنة على خير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا