مستخدمو أليكسا يعطلون تشغيله خلال العمل من البيت لهذه الأسباب

دسمان نيوز – بينما يعمل العديد من الأشخاص من منازلهم بسبب تفشى فيروس كورونا، يحث مستخدمى “أليكسا” المساعد الذكى على التوقف، بسبب مخاوف من مخاطر الخصوصية، حيث إن شركات التكنولوجيا تستمع إلى المحادثات الخاصة من المساعدين أحيانا خلال تحسين ميزات التعرف على الصوت، الآن بعد أن عمل الملايين من الناس في المنزل، يقلقون حول الاستماع إلى المكالمات الهاتفية السرية.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، نصحت شركة Mishcon de Reya LLP، وهي شركة محاماة في المملكة المتحدة، الموظفين بتجاهل أو إيقاف تشغيل أجهزة الاستماع مثل أليكسا من أمازون أو مساعد جوجل الصوتي عندما يتحدثون عن أمور العميل في المنزل.

كما أن منتجات الفيديو مثل Ring وأجهزة مراقبة الأطفال مدرجة أيضًا في قائمة الأجهزة التي سيكون الموظف بعيدًا عنها أثناء العمل من المنزل.

وقال جو هانكوك ، الذي يرأس جهود الأمن السيبراني للشركة: “ربما نكون مصابين بالارتياب قليلاً لكننا بحاجة إلى الكثير من الثقة في هذه المنظمات وهذه الأجهزة”، مضيفا “نفضل عدم تحمل تلك المخاطر”.
ويجبر فيروس كورونا العديد من الشركات على إغلاق مكاتبها، مما يدفع الموظفون على العمل من المنزل، ويترك العديد من أرباب العمل قلقين بشأن الخصوصية والأمان.
كما أوضح هانكوك أن الشركة تخشى أن يتم اختراق الأجهزة، وهذا أقل مع منتجات العلامات التجارية مثل أليكسا، ولكن الأمر أكثر خطورة بالنسبة للأجهزة الرخيصة.
وعلى الرغم من أن اليكسا و جوجل هوم لا ينشطان إلا عندما يقول المستخدم أمرًا محددًا، فقد وجدت دراسة أن الأجهزة تعمل حتى 19 مرة أو عند سماع جملة من أجهزة التلفزيون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا