مصادر وزارية : لا استثناءات من قرارات الحكومة

دسمان نيوز – أكدت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد يدعم ويساند قرارات وتعليمات أعضاء الحكومة من الوزراء والقياديين بالميدان في رفض أي استثناءات من تطبيق القوانين واللوائح والقرارات والتعاميم التي يعمل بها لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر ان سمو رئيس مجلس الوزراء يتابع كل صغيرة وكبيرة ويدعم ويوجــه الوزراء لعبــور الجميع أزمة كورونا سالمين، داعية الجميع الى الالتزام بالتعاميـــم والتوجيهـات الصادرة لحمايتهم شخصيا من الإصابة بفيروس كورونا.

وعن القرارات التي ستتخذها الحكومة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد لدعم الكويتيين، كشفت المصادر عن أنه تم تشكيل فريق اقتصادي برئاسة وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ضم ممثلي بعض الجهات الحكومية وممثلي القطاع الخاص لدراسة الأوضاع الاقتصادية الحالية ووضع تصورات لمعالجتها.

‏وبحسب تصريح معمم من الوزير الروضان فالبداية ستكون مع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممن وصلت مبيعاتهم الى الصفر، ولأن الكويت‬ دولة مؤسسات فأي خطوات لا بد أن تتم بضوابط وقرارات أو بتشريع من مجلس الأمة.

وكشفت المصادر عن أن مجلس الوزراء ينظم الآن ترتيبات لإبعاد المخالفين لقانون الإقامة من الجنسيات المختلفة سواء من الزائرين او من قانون الإقامة وان الكويت سترتب رحلات جوية لنقلهم الى دولهم، وجار التنسيق مع السفارات الممثلة لهم. هذا، وشددت المصادر على إيجابيات قرار حظر التجول، مشيرة الى انه يمكن القول بأن اهم ايجابيات قرار الحظر ان المواطنين والمقيمين أدركوا ان هناك شيئا خطرا، وكأن القرار أيقظهم الى أهمية الالتزام بالتعليمات حماية لهم شخصيا من الإصابة بالفيروس. وردا على سؤال حول مخترقي حظر التجول، أجابت المصادر: من يخترق عمدا يتم تحويله الى المخفر لعمل المحضر اللازم ومن ثم تقديمهم الى محاكمة عاجلة، موضحة ان هناك تعليمات لرجال الشرطة بتقديم كل الدعم للحالات الإنسانية الطارئة، ولذلك تقوم الدورية بالسير أمام سيارة اي مواطن او مقيم لديه حالة طارئة وإيصاله إلى هدفه حتى لا توقفه اي دورية اخرى، مشيرا الى انه لا نية لدى الحكومة لتمديد ساعات الحظر حاليا. وعن تنفيذ خدمة التوصيل حتى البيوت، قالت المصادر: تم تسجيل 19 ألف متطوع بوزارة الشباب والدفاع المدني وتشكيل فرق من المتطوعين لتوصيل طلبات المواطنين والمقيمين من  أهالي كل منطقة سكنية، اضافة إلى ان بعض الجمعيات فتحت التسوق الضروري Online.

وطالبت مصادر أخرى بفتح خدمات التوصيل للمطاعم بحيث تكون متاحة خلال ساعات حظر التجول عن طريق الاتصال بالتلفون او عن طريق الموقع على الإنترنت. وطالبت أيضا بتعميم توزيع الأدوية على المرضى أصحاب الأمراض المزمنة حتى لا يضطروا للذهاب الى المستشفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا