صرف جميع رواتب موظفي وزارة الأوقاف

دسمان نيوز – أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية م.فريد عمادي عن صرف جميع رواتب موظفي وزارة الأوقاف سواء المعينين على الدرجات العامة أو المكافآت أو الإيرادات أو على بند التكليف، مشددا على ان الوزارة لن تقصر مع اي موظف «فهذا واجبنا وظيفيا وإنسانيا وأخلاقيا».

وشدد وكيل وزارة الأوقاف م.فريد عمادي في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» على ان الوزارة مستمرة في دورها التوجيهي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر للتحذير من مخاطر فيروس كورونا المستجد عبر وسائل التواصل المختلفة ومن خلال القنوات المتعددة سواء تلفزيون الكويت أو الفضائيات الأخرى وإذاعة الكويت.

100مقطع مصور

وأشار الى أن وزارة الأوقاف تبث خلال الفترة الماضية والفترة الحالية اكثر من 100 مقطع متميز لمشايخ وعلماء وأئمة الوزارة والدعاة عن مواضيع متعددة لا تتجاوز دقيقة أو دقيقتين وكذلك مقاطع توجيهية إعلامية ليتمكن الجميع من الاستفادة منها في أقصر وقت ممكن.

وأوضح م.عمادي أن الوزارة استعاضت عن خطبة الجمعة بدرس توجيهي عبر تلفزيون الكويت ألقاه الشيخ علي سعود الكليب وان شاء الله في الأسابيع القادمة سيتم تكليف مشايخ اخرين لتوجيه المجتمع بما يتناسب من مواضيع في كل أسبوع.

ولفت إلى ان الاوقاف وضعت خطة تواكب الأحداث وجميع المتغيرات.

عشرات البوستات بـ ٣٠ لغة

وأكد عمادي ان من ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الاوقاف حاليا هي نشر البوستات والتي تتضمن جميع التوجيهات التي يصدرها مركز التواصل الحكومي وكذلك المتضمنة التوجيهات الشرعية اللازمة في مثل هذه الظروف بأكثر من ٣٠ لغة حتى يستفيد منها جميع أبناء الجاليات المقيمة على ارض الكويت.

كما كشف الوكيل عمادي انه ومن المنطلق الديني والواجب الإنساني فان وزارة الاوقاف أرسلت تلك المعلومات المفيدة باللغات المتعددة الى جميع المراكز الاسلامية والجهات المعنية في الدول المختلفة.

دعم قوي للعمل الخيري

وبالنسبة لما تقدمه الاوقاف من دعم للعمل الخيري مع الجهات الاخرى قال وكيل الاوقاف ان الوزارة شاركت في اجتماع الجمعيات الخيرية بمعية بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف لتقديم الدعم لكل الأسر المحتاجة داخل الكويت، مشددا على دور وزارة الاوقاف كداعم قوي لتلك الجهود.

جهات لم تتوقف عن العمل

وعن الجهات العاملة في وزارة الاوقاف منذ إعلان تعطيل العمل بالجهات الحكومية لفت وكيل الاوقاف إلى أن هناك العديد من الجهات التي تعمل في الوزارة ومنها المساجد التي يرفع فيها الأذان لكل صلاة وكذلك الصيانة الدورية للمساجد وكذلك النظافة في مختلف المساجد والتعقيم وغيرها. وتابع قائلا «وكذلك الشؤون المالية لصرف الرواتب وأيضا ما يتعلق بالتوريدات وعقود تشغيل المساجد بالاضافة الى إدارة الاعلام ومراقبة الجاليات ونشاط الأئمة معنا في الحملة الاعلامية».

أحاديث نبوية

وشدد وكيل الاوقاف على أهمية التزام جميع المواطنين والمقيمين على ارض الكويت بالتعليمات الحكومية والحظر الجزئي الذي فرضه مجلس الوزراء للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

واكد الوكيل عمادي أن هناك أحاديث نبوية تؤكد على تحقيق الأجر لمن مكث في بيته وقت الوباء صابرا محتسبا وأجره اجر الشهيد وان لم يمت، لافتا الى ان وزارة الأوقاف نشرت تلك الأحاديث الصحيحة في بوستات الوزارة.

لا مخالفة لقرارات «الأوقاف»

وعن وجود ملاحظات رصدتها الوزارة بمخالفة قرارها إغلاق المساجد وقت الجمع والصلوات المفروضة قال الوكيل عمادي هناك مراقبة لجميع المساجد ولم نرصد اي شكوى بفتح اي مسجد للصلاة أوقات الجمع أو الصلوات المفروضة وجميع الائمة ملتزمون بذلك.

وتابع قائلا «وهناك بعض الحالات القليلة لعدد محدود من أبناء الجاليات صلوا في ساحات المسجد في بعض الصلوات المفروضة ولكن تم تفريقهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم وأيضا لمخالفتهم لفتوى الأوقاف».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا