سعر برميل النفط الكويتي ينخفض

دسمان نيوز – انخفض سعر برميل النفط الكويتي 4.33 دولار ليبلغ 26.11 دولار في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 30.44 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا ارتفعت أسعار النفط قليلا أمس في حين هوت أسعار البنزين الأمريكية أكثر من 30% إلى مستويات قياسية منخفضة مع انحدار الطلب على الوقود جراء القيود العالمية على حركة السفر لكبح انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وختمت العقود الآجلة لخام برنت جلسة أمس مرتفعة 5 سنتات إلى 27.03 دولار للبرميل في حين زادت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 73 سنتا بما يعادل 3.2% إلى 23.36 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخام ارتفاعا طفيفا على أمل أن يعزز التحفيز المقدم من الحكومات والبنوك المركزية اقتصادات العالم وأن تتوصل (أوبك) وحلفاؤها إلى تسوية عقب انهيار اتفاق خفض إنتاج النفط قبل أكثر من أسبوعين.

في غضون ذلك هوت عقود البنزين في الولايات المتحدة التي تعد أكبر مستهلك لوقود السيارات في العالم نحو 32 في المئة ليتحدد سعر التسوية عند 41.18 سنت للغالون وهو أدنى مستوياته على الإطلاق ويعتبر أكبر انخفاض بالنسبة المئوية ليوم واحد على الإطلاق وقد دفع بهامش إنتاج البنزين إلى خانة الخسائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا