داود حسين: أقول لمن طلب مقابلاً سود الله وجوهكم… في الأزمات تظهر المعادن

دسمان نيوز – تهدي مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية للكويت أوبريتاً غنائياً بعنوان “الكويت نعمة”، بصوت المطرب الشاب إبراهيم دشتي، ومن كلمات سعد المسلم، وألحان فهد الناصر، بينما يقف وراء إخراج العمل المخضرم علي الريس، ود. علي حسن، بمشاركة نخبة من نجوم الساحة الفنية.

ويأتي الأوبريت في وقت فارق من تاريخ البلاد، حيث يبذل الجميع قصارى جهدهم، كل في مجاله، لعبور تلك الأزمة التي ألقت بظلالها على العالم أجمع، ومن هذا المنطلق يحرص نجوم الفن والإعلام على بذل قصارى جهدهم في رفع الروح المعنية، وبث الرسائل الإيجابية.

وفي تصريح خاص لـ”الجريدة” عبّر المخرج د. علي حسن عن سعادته بهذا المشروع الغنائي الاستثنائي، وأشاد بالدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية تحت قيادة مديرها العام المخرج المخضرم علي الريس، متوجها بالشكر لكل من ساهم في هذا العمل حتى يرى النور، وقال إن “الأوبريت يحمل رسالة حب ووفاء للكويت الغالية على قلوب الجميع”.

من جانبه، قال الفنان داود حسين “نقدم أوبريتا غنائيا صغيرا لمواكبة الأوضاع الحالية من ألحان المبدع فهد الناصر، ومشاركة نخبة من الزملاء، الذين حرصوا على المشاركة بدافع حبهم للكويت، وحرصهم عليها. أصدقائي ذهب، وقلوبهم ذهب، ويعشقون بلدهم، والفنان الذي طلب مقابلا ماديا، والفنانة التي قالت إنها لا ترى نفسها في مثل هذه الأعمال، أقول لهم سوّد الله وجوهكم، في الأزمات تظهر المعادن، اللهم احفظ الكويت وسائر بلدان العالم من هذا الوباء”.

أما الملحن فهد الناصر فقال “يأتي هذا العمل ضمن سلسلة من الأعمال الغنائية الوطنية الأخرى التي تعاونت فيها مع نخبة من النجوم، منذ ذكرى عيد الاستقلال والتحرير حتى المرور بأزمة فيروس “كورونا”، والحد من انتشاره، والجهود التي يتم بذلها من المواطن الكويتي، التي تعتبر “فزعة” تستلزم أن يقف الجميع لمواجهتها”.

يذكر أن أوبريت “الكويت نعمة” إهداء من مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية إلى الغالية الكويت، وهو من غناء إبراهيم دشتي، وكلمات سعد المسلم، وألحان وإشراف وتنفيذ فهد الناصر، وتوزيع محمد همّام، وجيتار أمين الفاكهاني، وم. صوت: محمد العلي، وماسترينغ صهيب العوضي، وسيناريو واخراج علي الريس، ود. علي حسن، والإشراف العام علي الريس، والإشراف الفني د. علي حسن، بمشاركة كل من الفنانين جاسم النبهان، ومريم الصالح، وداود حسين، وطارق العلي، وعبدالعزيز المسلم، وشهاب حاجية، وخالد البريكي، وإلهام الفضالة، وعبير الجندي، وأسمهان توفيق، وعلي جمعة، وعبدالرحمن العقل.

تقول كلمات الأوبريت:

أُقسم على حُبْها وأنْ

فاضَ الغلا حتى طغا

هالحب من كُبره كأنْ

أيْ حب غيره إنلغى

حبها في قلبي للازل

موضوع ما يَقْبل جدل

فالحمدُ لله الذي

اهدانا الكويت وجَزَل

الكويت يعني انت وهَلِكْ

عايش بَمان إبـ منزلك

لكويت مو ديره وخلاص

هي امك اللي اتدلّك

فالحمدُ لله … والشكْرُ لله

عالأمْن والعيشه الكريمه وأهلي وبيتي!

فالحمدُ لله … والشكْرُ لله

فالحمدُلله الــذي خَـلَــقْـــني إكــويتي!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا