«اتحاد المصارف»: تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية للمواطنين

0
115

دسمان نيوز – أعلن اتحاد مصارف الكويت بأنه استجابة للرغبة الأميرية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بضرورة عدم تجاهل التداعيات الاقتصادية والنتائج السلبية التي أسقطتها الإجراءات الاستثنائية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والإسراع باتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف الأعباء التي تثقل كاهل المواطنين في هذه الظروف الدقيقة، وحماية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بما من شأنه تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني.

وانطلاقاً من الدور الوطني للبنوك في مؤازرة مؤسسات الدولة فيما تتخذه من إجراءات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ودعمها لعملائها من الأفراد والشركات في هذه الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، فقد قرر مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت في اجتماع طارئ أن تقوم البنوك المحلية بتأجيل مدفوعات أقساط القروض والتسهيلات مع تحمل التكلفة المالية المترتبة على ذلك وفقاً لما يلي:

1- تأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والمقسطة لكافة عملائها من المواطنين لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.

2- تأجيل أقساط البطاقات الائتمانية لكافة عملائها من المواطنين لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.

3- تأجيل أقساط القروض والتسهيلات الائتمانية لعملائها من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 شهور مع إلغاء الفوائد والأرباح المترتبة على هذا التأجيل وأية رسوم أخرى.

وأكد اتحاد مصارف الكويت على أن هذا القرار يأتي في إطار مواصلة البنوك على ما جبلت عليه من التزامها بالمسئولية الوطنية والاجتماعية، مؤكدا على أن البنوك ستواصل بذل جهودها لمراعاة مصالح عملائها وتقديم كافة خدماتها لهم، وأن البنوك لن تدخر جهدا في اتخاذ أية تدابير وإجراءات يكون من شأنها الحفاظ على الأوضاع المالية لكافة المواطنين، وذلك بما يتسق وتعليمات وتوجهات مؤسسات الدولة. سائلين المولى العلي القدير أن يحفظ وطننا العزيز وأهله الكرام من كل مكروه وسوء في ظل القيادة الحكيمة للأب والقائد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا