سمو الأمير ترأس إجتماع مجلس الوزراء وصدور توجيهات سامية

دسمان نيوز – ترأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم لمناقشة آخر التطورات في البلاد .


وعبر رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم عقب الاجتماع عن كل الشكر والعرفان والامتنان لحضرة صاحب السمو امير البلاد على توجيهاته التي كانت واضحة ومركزة وتستهدف بالدرجة الأولى أمن وحماية الكويت وهموم ابناء شعبها الوفي .

وقال الغانم أنه نقل لسموه خلال الاجتماع دعم ومساندة ابنائه النواب لكل ما من شأنه تعزيز العمل الوطني التعبوي في كافة المجالات لمواجهة الأزمة الحالية والخروج منها بسلام ونجاح.

واكد الغانم ان سمو امير البلاد كان واضحا وقاطعا واعطي توجيهاته وتعليماته بشأن عدة أمور مهمة وعلى رأسها دعم المواطنين وتخفيف الآثار الاقتصادية عليهم ورفعها عن كاهلهم مما يستدعي صدور عدة قرارات في هذا الشأن.

وقال الغانم، اكد سموه ان خطورة الوباء واهتمامنا بمنع انتشاره يجب أن يتزامن مع الاهتمام بتداعياته المختلفة داعيا الجهات المعنية الى ضرورة الاسراع باستكمال التصورات العملية الكفيلة بالمحافظة على القطاعات الاقتصادية ودعم مقومات اقتصادنا الوطني ، واتخاذ الاجراءات العاجلة في هذا الشأن وخاصة ما يتعلق منها بدعم المشروعات الصغيرة ومنع انهيارها.

واشار الغانم إلى أن سمو امير البلاد وجه بضرورة التعجيل بالإجراءات التي تؤدي إلى عودة الكويتيين في الخارج في أسرع وقت ممكن كما اعطى تعليماته بالإهتمام بأبنائنا الطلبة في الخارج، لإعانتهم على مواجهة الأزمة لحين عودتهم ، كما اعطي توجيهاته بشأن العديد من الملفات المهمة الأخرى ومنها ملفات التركيبة السكانية وغيرها.

واضاف الغانم ان سمو امير البلاد كان واضحا بضرورة انتهاء الحكومة من الخطة الاقتصادية المتعلقة بالازمة خلال أسبوع، مشيدا بعمل الحكومة رئيسا ووزراء، في التعاطي مع مختلف الجوانب المتعلقة بمواجهة أنتشار فيروس كورونا.

كما وجه سمو الأمير بالعفو عن بعض المساجين في سجون الكويت وفق معايير معينة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا