اليوم.. الأمير يترأس اجتماع مجلس الوزراء

دسمان نيوز – في وقت يعقد مجلس الأمة غداً الثلاثاء جلسته الخاصة لمناقشة القوانين المرتبطة بفيروس كورونا، قال رئيس المجلس مرزوق الغانم إن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعه اليوم برئاسة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، مشيراً إلى هذا أن الاجتماع الذي تلقى دعوة لحضوره سيشهد صدور قرارات مهمة.

وبشأن الجلسة، صرح الغانم، أمس، بأنها ستكون عادية لإقرار قوانين متعلقة بأزمة الفيروس، مقدماً الشكر للجنة التشريعية والمكتب الفني لإقرار قانون الاحتياطات الصحية وتحويله إلى «الصحية» البرلمانية.

وعن حظر التجول، قال الغانم: «من المحتمل حدوث بعض المشاكل في بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية، خصوصاً فيما يتعلق بالحظر، لكن بتعاون الجميع ستتم معالجتها»، مؤكداً احترام وتطبيق إرشادات السلطات الصحية في البلاد.

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح أن «فرض حظر التجول الجزئي ستكون معه بلا شك ملاحظات من المواطنين وأصحاب الأعمال، وقد تكون هناك بعض الأخطاء، ونعتذر منكم مقدماً عن أي تقصير قد يحدث».‬

وأضاف الصالح في تغريدة له بحسابه في «تويتر»، أمس، أن «‫الوضع استثنائي» داعياً الجميع «للتعاون، وزملائي الوزراء وكل الأجهزة على استعداد لمتابعة ملاحظاتكم ودراستها والأخذ بها ما أمكن».

من جهته، أعلن رئيس اللجنة التشريعية البرلمانية خالد الشطي أن اللجنة ‏أقرت قانون الاحتياطات الصحية الوقائية والأمراض السارية، وسيحال إلى «الصحية البرلمانية» ‏تمهيداً لرفعه للمجلس، لافتاً إلى إقرار اقتراح مهم يعنى بحقوق المتقاضين وتبسيط النظر في 15 ألف طعن بعد استئناف العمل الرسمي عقب انتهاء العطلة.

وأوضح الشطي، في تصريح، أن المجلس يحتاج لأغلبية خاصة لإقرار هذا الاقتراح نظراً لأن تطبيق القانون سيكون بأثر رجعي ابتداء من 12 مارس الجاري.

إلى ذلك، وبينما انتهت الأمانة العامة للمجلس من إجراء فحص «كورونا» لعدد من النواب، قال النائب د. عادل الدمخي إن عملية الفحص تتم بناء على توجيهات السلطات الصحية في البلاد، وسيتم إظهار النتيجة، موضحاً أن مَن تكون نتيجة فحصه إيجابية لن يحضر الجلسة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا