أحمد المقلة انتهى من تصوير مسلسل «كسرة ظهر» المقرر عرضه في رمضان

0
100

دسمان نيوز – انتهى المخرج البحريني أحمد المقلة من تصوير أحداث مسلسل “كسرة ظهر”، المتوقع عرضه خلال رمضان المقبل، تأليف عبدالله السعد، وإنتاج محمد المعوشرجي، وبطولة السعودي عبدالله السدحان، ونخبة من نجوم الدراما، منهم هنادي الكندري ومحمد العجيمي وأحمد العونان.

وتحدث المقلة، لـ”الجريدة”، عن أهم ملامح تجربته الدرامية الجديدة، لاسيما أنه بهذا العمل يذهب إلى منطقة مختلفة في الدراما عبر نماذج مختلفة يتصدى لها نخبة من النجوم في مزيج خليجي فريد من نوعه يعكس واقع الإنتاج الدرامي حاليا، والذي أصبح يعتمد على تكامل العناصر الفنية في منظومة واحدة بغض النظر عن الجنسية.

وعن “كسرة ظهر”، أضاف أن أغلب الشخصيات الرئيسية في العمل تتعرض لنكبة أو خذلان وكسرة ظهر، لاسيما عندما تواجه قرارا مصيريا يجب أن تتخذه من خلال أحداث العمل، “ونتابع على مدار الحلقات كيف تواجه كل شخصية مصيرها الجديد”.

واستطرد: “منذ قرأت النص لمست أن هناك العديد من المشاهد التي يجب تصويرها في سوق المباركية، مما يحتم علينا التصوير في الموقع نفسه وليس في ديكورات بديلة، لذا كان لزاما علينا أن ننتقل إلى هناك، ولا أخفيك سرا واجهنا صعوبات عدة في إحكام السيطرة على موقع التصوير، خصوصا أن رواد المكان من مختلف الأعمار، وكان يحيط بنا بعض الناس، وبذلنا جهدا كبيرا لإنجاز تلك المشاهد بأسرع وقت”.

لهجات مختلفة

وحول مشاركة فنانين من جنسيات مختلفة، ذكر المقلة: “العمل كويتي والكاتب كويتي والمنتج من الكويت والمشاركة الفنية خليجية، ولعل ما يميز الإنتاج الدرامي الخليجي خلال السنوات الأخيرة أنها تعتمد على التكامل بين جميع عناصرها، كما أن الدراما تعكس واقعنا، ونحن في الخليج واقعنا واحد تقريبا وقضايانا متشابكة ومجتمعاتنا مترابطة، ولا ننسى أننا في منطقة الخليج لدينا علاقات أسرية وصلة نسب تجمعنا وذلك أيضا ينعكس على الدراما”.

وأكد أن اختلاف اللهجات تم توظيفه ضمن السياق الدرامي للأحداث، موضحا انه “رغم أن اللهجات متقاربة لكن في العمل حرصنا على أن نوظف كل لهجة دراميا، على سبيل المثال الفنان عبدالله السدحان في العمل تلاحظ لهجته السعودية، لذلك ضمن أحداث العمل سيظهر بشخصية سعودي يعيش في الكويت”.

تحقق الأمنية

وتطرق المخرج البحريني إلى تعاونه مع السدحان، مبينا انه “منذ فترة طويلة تمنيت أن يجمعني والسدحان عمل واحد، والحمد لله تحققت تلك الأمنية في هذا العمل، وما يميز إطلالة النجم السعودي أنه يتخلى عن الكوميديا التي اعتادها، ولكي نقدمه بصورة مختلفة وبشخصية جادة تحمل معاناة إنسانية وجدنا بعض الصعوبة، لكنه فنان قدير ويتمتع بإمكانات كبيرة، وخلال فترة وجيزة جدا استطاع التأقلم مع الدور وأجاد في ادائه، واعتقد انه سيكون مفاجأة موسم رمضان المقبل”.

وثمن تعاونه مع المنتج محمد المعوشرجي وشركة كنوز الخليج، مؤكدا حرصهم على تذليل كل الصعاب، وقال: “سبق أن التقينا في مسلسل الخافي أعظم، الذي كتب أحداثه أيضا عبدالله السعد، وكانت تجربة مميزة، وحقق العمل أصداء طيبة، وها نحن نعود مجددا للتعاون في كسرة ظهر، وأتمنى أن ينال رضاكم عند عرضه رمضان المقبل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا