باناسونيك توقف إنتاج البطاريات في مصنع تسلا بسبب كورونا

دسمان نيوز – كشفت شركة باناسونيك اليابانية، أنها ستعلق الإنتاج  مؤقتًا في مشروع البطاريات المشترك مع شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تسلا” في نيفادا بسبب تفشي فيروس كورونا، وقالت الشركة اليابانية في بيان لها:”إن شركة الإلكترونيات اليابانية ، التي تزود خلايا البطارية للسيارات الكهربائية في تسلا ، ستقلص عملياتها في ما يسمى Gigafactory 1 أوائل الأسبوع المقبل قبل إغلاقها لمدة 14 يومًا”.
وبحسب موقع TOI  الهنجى، فقد رفضت متحدثة باسم الشركة التعليق على كيفية تأثير هذا التعليق على تسلا، التي تنتج حزم بطاريات باستخدام خلايا الشركة اليابانية في مصنع نيفادا،  قالت تسلا يوم الخميس أن عملياتها في مصنع البطاريات في نيفادا ستستمر، في حين ستعلق الإنتاج في مصنع المركبات في منطقة خليج سان فرانسيسكو يوم 24 مارس.
وقالت باناسونيك إن موظفي مصنع نيفادا المتضررين من الإغلاق سيحصلون على الأجور والمزايا الكاملة طوال الفترة، وقالت في البيان إن المنشأة ستخضع للتنظيف المكثف خلال الإغلاق، حيث تمتلك الشركة ما يصل إلى 3500 موظف في مصنع نيفادا.
يذكر أن  مصنع تسلا للسيارات الكهربائية الموجود في فريمونت في كاليفورنيا ما زال يعمل، وفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، وأرسل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، رسالة بريد إلكتروني إلى موظفيه يعلمهم أن الموظف الذي يشعر بالمرض بإمكانه البقاء في المنزل.
وبحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز فإن “ماسك” كتب في رسالته: “إن شعرت بالتعب بإمكانك البقاء في المنزل”، فيما أضافت الصحيفة أن مقاطعة ألاميدا صنفت مصنع تسلا كعمل ضروري، ما يعني أنه لا يمنع من الاستمرار في العمل خلال جائحة كوفيد-19، لكنها تساءلت عن سبب هذا التصنيف، ووجهت السؤال إلى مسؤولي المقاطعة، فأجاب المتحدث باسم المقاطعة على تساؤلات الصحيفة قائلًا: “هذا سؤال جيد، لكن القواعد حاليًا ما زالت غير واضحة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا