الصحة : ضرورة استمرار خفض مواعيد العيادات الخارجية بنسبة 50%

دسمان نيوز – طالبت وزارة الصحة اتحاد شركات المستشفيات الأهلية بوقف العمل في كل المؤسسات العلاجية من مراكز طبية ومستوصفات وعيادات خاصة ومختبرات فيما عدا المستشفيات الأهلية، ووضعت شروط استثنائية لتحديث آلية العمل بها منعاً لانتشار العدوى ولمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في كتاب رسمي وجهته الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فاطمة النجار إلى رئيس اتحاد شركات المؤسسات الأهلية د. عادل اشكناني تحت عنوان «هام وعاجل»، بأنه يرجى التعميم على جميع مؤسسات القطاع الأهلي العلاجية الالتزام بوقف العمل في كل المؤسسات العلاجية من مراكز طبية ومستوصفات وعيادات خاصة ومختبرات فيما عدا المستشفيات الأهلية على أن يتم يستمر وقف اجراء الجراحات الاختيارية فيها والاكتفاء باجراء الجراحات الطارئة فقط.

وأكد الخطاب كذلك على ضرورة استمرار خفض مواعيد العيادات الخارجية بنسبة 50%؜ على أن تكون جميع المواعيد مجدولة مسبقاً مع ترك مدة زمنية لا تقل عن 30 دقيقة بين المواعيد وبشكل لا يسمح بالتجمع والتقارب في صالات الانتظار، ولا يسمح باستقبال المرضى بدون موعد مسبق، إلا في أقسام الطوارئ، مع التقيد بكل اجراءات الصحة الوقائية ومنع العدوى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا