مصر تمنع المقاهي والمطاعم ليلاً

دسمان نيوز – مع بدء تنفيذ قرار إغلاق المجال الجوي لمصر، أمس، أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قرارين بغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافتيريات، وما يماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة، والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية، فضلا عن إغلاق الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب، ابتداء من السابعة مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي، حتى نهاية مارس الجاري، في أحدث سلسلة من القرارات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتم استثناء عدة خدمات من القرار، هي «خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية، مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت، سواء الموجودة في المراكز التجارية أو خارجها».

وفي الـ12 ظهرا ودع مطار القاهرة الدولي آخر رحلة طيران دولي قبل بدء سريان قرار الحكومة بتعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، بداية من أمس وحتى نهاية مارس الجاري، في إطار خطة الحكومة المصرية لكبح جماح الفيروس.

وخضع أعضاء مجلس الوزراء، برئاسة مصطفى مدبولي، للكشف عن الفيروس، قبل بدء الاجتماع الأسبوعي للحكومة، وجاءت النتائج سلبية، وأكد مدبولي، مع بدء الاجتماع، أن الأسبوع المنصرم كان أحد أصعب الأسابيع التي واجهتها الحكومة الحالية بكل المقاييس، لافتا إلى أن التحديات بدأت بموجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد ثم مواجهة «كورونا».

وخلال الاجتماع بحضور وزيرة الصحة هالة زايد، قرر مدبولي أن يتواجد فريق عمل بكل وزارة أو جهة حكومية، تكون مهمته التأكد من اتباع إجراءات وأعمال النظافة والتطهير بها، ونفت القاهرة أمس ما تردد حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني.

من جانبها، أوضحت زايد أن عدد الحالات الإيجابية للفيروس وصلت إلى 210: 157 لمصريين، و53 لأجانب، وذلك حتى مساء أمس الأول، كاشفة عن استخدام تطبيق التشخيص والعلاج عن بعد في مستشفيات العزل، بداية من مستشفى النجيلة بمحافظة مطروح، وهو مستشفى العزل الرئيس في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا